أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » اشتباكات وقتلى… الصراع الداخلي بين الفرقة الرابعة والفيلق الخامس يحتدم في حماة

اشتباكات وقتلى… الصراع الداخلي بين الفرقة الرابعة والفيلق الخامس يحتدم في حماة

حماة
.
اندلعت اشتباكات، ليل أمس، بين عناصر من الفرقة الرابعة التابعة لقوات النظام وعناصر الدفاع الوطني المساندة لها من طرف وقوات الفيلق الخامس المدعوم روسياً من طرف آخر، وذلك في منطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وأوضحت مصادر محلية (فضّلت عدم الكشف عن هويتها لضروراتٍ أمنية)، ، إن «الخلافات الحادة بين الطرفين حصلت نتيجة الخلاف حول من سيستلم زمام الأمور في المنطقة، إذ حشد كل من الطرفين قواته في مدينة السقيلبية ومركز البحوث غربي حاجز النحل ومفرق قرية العبر بسهل الغاب»، حيث امتدت الخلافات لتشمل كل من قرى (الحرة، الكريم، قبر فضة، الرصيف، الجيد، وتل بكير).

وأكدت المصادر أن هناك رفضاً من قوات الفرقة الرابعة في المنطقة، والتي يتزعّمها المدعو باسم محمد، لتسليم المنطقة للفيلق الخامس مع إصرار الأخير على ذلك، إذ حشد كل من الطرفين قواته، دون وجود أيّة تطورات في المنطقة حتى اللحظة.

وتعتبر المنطقة التي تجري فيها الخلافات خط تماس مع مناطق سيطرة المعارضة المسلحة، في حين يرى مراقبون للأوضاع في منطقة سهل الغاب، أن «القوات الروسية تعمل على تحجيم سلطة قوات النظام والقوات الرديفة لها، خاصةً على خطوط التماس لتتسلم زمام الأمور»، إذ يعد خط سهل الغاب، من أكثر خطوط التماس بين النظام والمعارضة طولاً في الشمال.