أخبار عاجلة
الرئيسية » فيديوهات مختارة » Video : عشرات الشبّان يتجمعون أمام شعبة التجنيد في منطقة المزّة في دمشق تمهيداً لسوقهم لخدمة جيش النظام

Video : عشرات الشبّان يتجمعون أمام شعبة التجنيد في منطقة المزّة في دمشق تمهيداً لسوقهم لخدمة جيش النظام

تجمع عشرات الشبّان أمام شعبة التجنيد في منطقة المزّة بالعاصمة #دمشق، وذلك بعد احتجازهم من الشرطة العسكريّة، تمهيداً لسوقهم للخدمة الإلزاميّة في جيش النظام.

ونشرت صفحات مواليّة للنظام، اليوم الإثنين، تسجيلاً مصوّراً يظهر لحظة سوق قوّات النظام لعشرات الشبّان في شوارع دمشق، للخدمة الإلزامية في صفوفها، حيث ظهر تجمّع كبير للشباب أمام شعبة التجنيد تمهيداً لالتحاقهم بما يعرف بـ«دورة الأغرار».

وظهر في مقطع آخر نشره أحد الإعلاميين العاملين في وسائل إعلام النظام، سيارات نقل عسكريّة تتجول بشوارع مدينة دمشق، على متنها العديد من الشبّان، وذلك بعد احتجازهم وسحبهم لخدمة الاحتياط في جيش النظام، بحسب الإعلامي ذاته.

وتجدر الإشارة إلى أن قوّات النظام، شنّت خلال الأسابيع الأخيرة حملة اعتقالات واسعة في مناطق سيطرتها، واعتقلت خلالها عشرات الشبّان لسوقهم للخدمة، وتركزت الحملة في مدن (دمشق، حلب، ودرعا) التي كانت لها الحصّة الأكبر من عمليّات الاعتقال.

وتداولت صفحات إعلامية عشرات الصور والمقاطع المصوّرة التي تظهر سوق الشرطة العسكرية للشبّان في المدن، ما أثار موجة غضب لدى الموالين الذين اعتبروا تلك العمليّات بمثابة إفراغ المدن من شبابها.