أخبار عاجلة
الرئيسية » فيديوهات مختارة » Video قريب الأسد: يطلق ألفاظ نابية ويخيّر منتقدي النظام ما بين السكوت أو وصفهم بـ”المسلحين” وعن ضرورة تربية الشعب الجاهل.

Video قريب الأسد: يطلق ألفاظ نابية ويخيّر منتقدي النظام ما بين السكوت أو وصفهم بـ”المسلحين” وعن ضرورة تربية الشعب الجاهل.

هاجم أحد أقرباء الرئيس السوري بشار الأسد، الموالين للنظام الذين ارتفعت أصواتهم في الفترة الأخيرة، احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية والخدمية المتردية، في ظل أزمة الغاز والكهرباء والمواد الأساسية الأخرى في البلاد.

ونشر مقطع فيديو عبر حسابه الشخصي في “فايسبوك” قال فيه: “كل يوم عم نشوف ناس تسب الحكومة وتحملها مشكلة الغاز والكهربا، بس الجاهل الأعمى ما بيعرف أنو أميركا غرقتلنا باخرة محملة بالغاز، مدري بأي بلد، هلق في مؤامرة جديدة ضدنا اقتصادياً”. وذلك بعد نحو شهر من الاحتجاجات في مواقع التواصل الاجتماعي، التي شارك فيها فنانون ومثقفون، مثل أيمن زيدان وشكران مرتجى.

وأطلق قريب الأسد، على بعض الموالين ألفاظاً نابية، وخيّر منتقدي النظام ما بين السكوت أو وصفهم بـ”المسلحين” وتحدث أيضاً عن ضرورة تربية الشعب الجاهل. علماً أن النظام في العموم هاجم في وقت سابق كل المنتقدين، حيث وصف رئيس مجلس الشعب حمودة الصباغ، على سبيل المثال، الاحتجاجات بأنها مدفوعة من حملة خارجية معادية، محذراً من استخدام مواقع التواصل.

وأثار التسجيل انتقادات واسعة من قبل السوريين، وتحديداً المعارضين، الذين أعادوا التذكير بطريقة حكم عائلة الأسد للبلاد، كإقطاعية كبيرة، فيما جاءت ردود أفعال الموالين قليلة، ولم تتفاعل الصفحات الموالية مع الفيديو. علماً أن قريب الأسد، نشر مقطعاً آخر، برر فيه المقطع الأول، بكونه مخصصا لـ”الطابور الخامس” و”السوريين في دول اللجوء”، وليس “المواطنين الشرفاء”.

يذكر أن موجة الغضب والاستياء تصاعدت في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري مؤخراً بسبب الأزمات الخدمية والمعيشية التي تعصف بها، وردت “رئاسة الجمهورية” على ذلك بوصف المنتقدين بـ”ضعاف النفوس”، وبأنهم يسعون لإيجاد حالة من عدم الثقة بين “الشعب والقائد”.

إلى الطابور الخامس اقول

Gepostet von ‎وسيم بديع الاسد‎ am Montag, 28. Januar 2019