أخبار عاجلة
الرئيسية » سينما وتلفزيون » مسلسل مصري يتهم أنقرة برعاية الإرهاب !!!

مسلسل مصري يتهم أنقرة برعاية الإرهاب !!!

اظهرت الحلقة 22 من المسلسل المصري (كلبش 2)، بطولة النجم أمير كرارة، مشهدا يكشف تخطيط المخابرات التركية لدعم التنظيمات الإرهابية في مصر، ما تسبب عرض الحلقة مساء يوم الأربعاء الماضي، في موجة كبيرة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

ذلك لان (كلبش 2) اظهر في الخلفية صورة كبيرة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان بجانبه العلم التركي، في إشارة واضحة الى دعم الحكومة التركية، للعمليات الإرهابية في منطقة الشرق الأوسط ، وفي مصر بشكل خاص.

حيث حققت الحلقة 22 نسبة مشاهدة عالية جدًا، تخطت 3.5 مليون مشاهدة، منذ الساعات الأولى لعرضها، ووجدت شريحة واسعة من الجمهور المصري الذي يتابع المسلسل، أن المشهد الذي أظهر أردوغان بمظهر (الداعم والراعي للإرهاب والجماعات الإسلامية) يعكس الواقع.

وفيما امتنع الجانب التركي عن التعليق على المشهد الذي أثار جدلاً واسعًا في الوطن العربي، الا ان وسائل اعلام تركية موالية لاردوغان شنت موجة من الانتقادات للبرنامج.

حيث كتب موقع haber7 التركي تعليقا بعنوان (هجوم حقير على أردوغان وتركيا في مسلسل مصر)، واخطأ الموقع في تحديد اسم المسلسل مشيرا الى ان المشهد الدرامي ورد في مسلسل(أبو عمر المصري)، مدعيا انه اشعل ازمة بين مصر والسودان.

ويتناول المسلسل جهود وزارة الداخلية المصرية في حفظ الأمن ومكافحة الإرهاب ومواجهة الأدوار التخريبية للدول المعادية لمصر، ويتهم تركيا وقطر وإسرائيل بدعم العمليات الإرهابية في سيناء وعموم البلاد.

كما اتى الحوار في المسلسل على ذكر جبهة النصرة وداعش وسوريا، اثناء الاشارة إلى أشخاص منتمين إلى هذه التنظيمات جاؤوا من سوريا إلى مصر لتنفيذ عمليات إرهابية.