أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » الظواهري : تركيا تتحكم في الجزء المتبقي تحت سيطرة المعارضة في الشمال الغربي لسوريا،

الظواهري : تركيا تتحكم في الجزء المتبقي تحت سيطرة المعارضة في الشمال الغربي لسوريا،

تداولت صفحات ناشطين سوريين على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، نص حديث جديد لزعيم تنظيم القاعدة الارهابي ايمن الظواهري، نقلا عن مؤسسة (السحاب)، التي بثت كلمة الظواهري، تحت عنوان (سبيل الخلاص).

حيث المح الزعيم الارهابي إلى أن “ جبهة النصرة” ستدخل في العملية الديمقراطية، قبل أن يتم القضاء عليها، قائلا: “هل سيرضى أكابرُ المجرمين عن جبهةِ النصرةِ لو فارقتِ القاعدة، أم سيلزمونها بالجلوسِ على المائدةِ مع القتلةِ المجرمين، ثم يلزمونها بالإذعانِ لاتفاقاتِ الذلِ والمهانة، ثم بالرضوخِ لحكوماتِ الفساد والتبعيةِ، ثم بالدخولِ في لعبةِ الديمقراطيةِ العفنةِ”.

كذلك اشار الظواهري الى ان تركيا، هي الدولة التي تتحكم في الجزء المتبقي تحت سيطرة المعارضة في الشمال الغربي لسوريا، موضحا ان الثورة السورية أصبحت منحصرة بالشمال الغربي السوري تحت (سلطان العلماني التركي)، شاء من شاء وأبى من أبى هذه الحقيقة”.

وساوى الظواهري بين دور تركيا، ودور دول الخليج في سوريا، معتبرا أن باكستان قدمت لطالبان قبل سنوات، أضعاف ما قدمته تركيا والخليج للمعارضة، وبالرغم من ذلك انقلبت عليهم.

وشن الظواهري في كلمته الجديدة الهجوم على تنظيم جماعة الإخوان المسلمين في الدول التي شهدت اندلاع “الربيع العربي”، قائلا: ” إنهم أحد أبرز أسباب تدمير “الربيع العربي”، كذلك هاجم تنظيم داعش، قائلا إنه “أوغل” في الإجرام، وسبب دمارا شاملا للمشروع “الجهادي”.