أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » الادارة الذاتية- الكردية تؤكد وقوع مذبحة الايزيديات في الباغوز والتي قطعوا فيها رؤوس نساء إيزيديّات

الادارة الذاتية- الكردية تؤكد وقوع مذبحة الايزيديات في الباغوز والتي قطعوا فيها رؤوس نساء إيزيديّات

ادان (مؤتمر ستار للمرأة) الكردية، جريمة قطع رؤوس النساء الإيزيديّات، التي ارتكبها إرهابيّو تنظيم داعش في قرية الباغوز بريف دير الزور الشرقي, داعياً إلى محاسبة كلّ من شارك في القيام بهذه الجريمة.

وأصدر مؤتمر ستار, اليوم الإثنين (25 شباط), بياناً للرأي العام, أدان فيه “الجريمة البشعة” التي ارتكبها تنظيم داعش الإرهابي في قرية الباغوز، والتي قطعوا فيها رؤوس نساء إيزيديّات, موضحاً أنّ إرهابيّي التنظيم دوماً استهدفوا المرأة لأغراضهم الدنيئة، وكردّة فعل على هزيمتهم أمام قوّات سوريا الديمقراطيّة والمرأة المناضلة في الجبهات الامامية التي لم يستطيعوا كسر إرادتها.

وطالب البيان بمحاسبة مرتكبي جريمة قطع رؤوس النساء الإيزيديّات، وذلك مع اقتراب (اليوم العالمي للمرأة), الذي سيبقى رمزاً لنضال المرأة ومقاومتها وقوّة إرادتها أمام داعش وأمثاله, مؤكّداً أنّ “الأساليب البشعة” لتنظيم داعش “ستزيدنا إصراراً وعزيمة”.

ويأتي بيان (مؤتمر ستار)، المقرب من الادارة الذاتية- الكردية، ليؤكد الانباء التي تناقلتها صفحات ناشطين كرد حول ارتكاب عناصر داعش مذبحة جديدة بحق الايزيديات الاسيرات لدى تنظيم داعش في قرية الباغوز.