أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » رصد دخول 200 شاحنة أمريكية إلى مطار عين العرب ( كوباني ) تمهيدا لإخراجها من سوريا

رصد دخول 200 شاحنة أمريكية إلى مطار عين العرب ( كوباني ) تمهيدا لإخراجها من سوريا

واصلت القوات الأمريكية عملية انسحابها من الأراضي السورية تنفيذاً لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي اتخذه في التاسع عشر من شهر كانون الأول (ديسمبر) من العام الماضي، إثر الهزيمة الميدانية لتنظيم داعش.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان في تقرير نشره اليوم الثلاثاء 26 شباط (فبراير) إنه “رصد دخول عشرات الشاحنات إلى مطار عين العرب” قرب مدينة كوباني (عين العرب) في ريف حلب الشرقي، والتي تسيطر عليها قوات سورية الديمقراطية.

وقدر المرصد عدد الشاحنات بنحو مئتي شاحنة بعضها كان محملاً وبعضها الآخر كان فارغاً، ونقل عن “مصادر موثوقة” قولها إن “عملية تحميل معدات عسكرية تابعة للقوات الأمريكية والتحالف الدولي بدأت من أجل نقلها إلى خارج الأراضي السورية”، وكشف أن الحمولة تتضمن أيضاً أسلحة وذخائر ومعدات لوجستية.

وسبق أن أشار المصدر إلى توزيع نحو مئتين وخمسين شاحنة محملة بالعتاد والذخائر والمعدات اللوجستية لقوات التحالف في قواعد كوباني (عين العرب) وعين عيسى والرقة وتل تمر.

وتراجعت الولايات المتحدة عن سحب كامل قواتها من الأراضي السورية بعد هزيمة تنظيم داعش الإرهابي، وقررت الإبقاء على نحو مئتي جندي لحين استكمال عملية استعادة الاستقرار والأمن في المناطق التي تم طرد التنظيم منها.