أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون دولية » بوادر حرب باكستانية هندية : اسقاط مقاتلتين هنديتين وأسر طيار وطائرة F16 باكستانية فوق ولاية كشمير المتنازع عليها

بوادر حرب باكستانية هندية : اسقاط مقاتلتين هنديتين وأسر طيار وطائرة F16 باكستانية فوق ولاية كشمير المتنازع عليها

بث الجيش الباكستاني اليوم الأربعاء، مقطع فيديو يظهر طياراً هندياً قال إنه تم أسره، وذلك بعد ساعات من إسقاط السلاح الجوي الباكستاني لمقاتلتين هنديتين وأسر طيارين، أحدهما مصاب.

وأفاد المتحدث باسم الجيش الباكستاني الميجور جنرال آصف غفور في مؤتمر صحفي بأن الطيار الثاني يتلقى العلاج في المستشفى.

وظهر في مقطع الفيديو الذي بثته قناة جيو الباكستانية أحد الطيارين اللذين تم أسرهما، وهو يقول: “اسمي قائد الجناح آبي ناندان. رقم خدمتي 27981. أعمل طياراً”.

ولدى الطلب منه أن يقدم المزيد من التفاصيل، قال: “أسف، هذا كل ما يفترض أن قوله”.

أكدت باكستان، الأربعاء، أنها نفذت ضربات جوية في كشمير الهندية، وأسقطت طائرتين هنديتين في المجال الجوي الباكستاني، وأسرت طياراً، فيما تناولت وسائل إعلام هندية خبر إسقاط الجيش لطائرة حربية باكستانية من نوع F16، في تطور خطير للصراع بين الجارتين المسلحتين نووياً.

وقالت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان، “نفذت القوات الجوية الباكستانية ضربات الأربعاء عبر خط المراقبة من المجال الجوي الباكستاني”، مضيفة “ليس لدينا نية للتصعيد، لكننا مستعدون تماماً لذلك إذا اقتضت الضرورة”.

وكتب المتحدث باسم الجيش الجنرال آصف غفور في تغريدة، “لقد أسقط سلاح الجو طائرتين هنديتين في المجال الجوي الباكستاني”، مضيفاً أن طائرة سقطت في القسم الباكستاني من كشمير، فيما تحطّمت الأخرى في الجانب الهندي. وقال “لقد تم اعتقال طيار هندي على الأرض من قبل العسكريين”.

المصدر: – وكالات