أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » ناشطون يكشفون هوية فنان Arabs Got Talent: شبيح للأسد! / نجوى كرم تمسح دموعها أثناء العرض

ناشطون يكشفون هوية فنان Arabs Got Talent: شبيح للأسد! / نجوى كرم تمسح دموعها أثناء العرض

استطاع الفنان السوري نزار بدر أن يحصد إعجاب لجنة تحكيم برنامج “آربز غوت تالنت”، الذي تبثّه قناة “إم بي سي4″، حيث رسم لوحة فنية مؤثرة جسّدت قصة هجرة السوريين جرّاء الحرب السورية، من خلال تشكيل الأحجار على أشكال أشخاص يحملون أغراضهم وعائلاتهم وهم يغادرون سوريا إلى قوارب الموت التي تُقلهم نحو أوروبا.

وتفاعلت لجنة التحكيم مع اللوحة بشكل واضح، حيث قامت الفنانة نجوى كرم بمسح دموعها أثناء العرض، وقام الفنان أحمد حلمي بتقبيل رأس بدر.

وعرّف بدر عن نفسه بالقول: “أنا نزار بدر من محافظة اللاذقية، أعرف بـ”جبل صافون”، أقضي أغلب أوقاتي بالنحت وتشكيل الحجر، الموهبة موجودة عندي منذ 35 سنة”، وتابع: “عندما وعيت على الدنيا، كنت أنحت في الصلصال أو بالطين، وتطوّرت موهبتي مع تقدّم العمر، إلى حين وصلت لمرحلة أنني بت انحت بأقسى أنواع الحجارة”.

التشجيع والإعجاب الذي لاقاه بدر في البرنامج، أثار غضب ناشطين سوريين في مواقع التواصل، باعتبار أنه تغاضى عمن قام بتهجير السوريين من مدنهم وقراهم وهو نظام الأسد والكيماوي الذي استخدمه ضدّ المدنيين والبراميل التي اسقطها عليهم، إضافة إلى إخفاء آلاف السوريين وقتلهم تحت التعذيب في أقبية المخابرات، مذكّرين أن بدر سبق أن أطلق وصفاً معيباً جداً بحق المتظاهرين ضدّ نظام الأسد في أحد لقاءاته التلفزيونية العام 2017، مبرراً ذلك بالقول: “جلبوا الغريب لكي يقتلنا ويدمّر بلدنا… كنا عايشين”.

واعتبر أحد الناشطين السوريين أنّ مشاركة بدر في هذا البرنامج هي “متاجرة رخيصة”، واصفاً إياه بـ”الشبيح الذي يتاجر بآلامنا ووجعنا”، مضيفاً: “نزار علي بدر يصبّح على سوريته، جيشه وقائده، بصفحته على فايسبوك، من سوريا المفيدة التي يريدونها، يجمع بضعة أحجار من منازلنا التي قصفها جيشه وقائده وهجرنا منها، ويشارك في برنامج “مواهب العرب” لينال تصفيقاً حاراً من لجنة التحكيم والجمهور الذي حضر”.

وقال ناشط آخر: “لا تفصلوا السياسة عن هؤلاء الفنانين، هم مجرمون متاجرون بوجعنا ! نزار علي بدر .. الذي ظهر بعرض في برنامج Arab got talent على شاشة MBC وقدم ما قال انه عمل بالحجارة يمثل الهجرة السورية على حد وصفه شفنا كتير محسوبين عالثورة متأثرين بما قدمه … لذلك وجب التنويه”.

إلى ذلك، غرّد الإعلامي عمر مدنية قائلاً: “امس في برنامج #ArabsGotTalent خرج شخص سوري يدعى “نزار علي بدر” بموهبة الرسم بالحجارة، ورسم معاناة السوريين مع النزوح القسري.. تبين بعدها ان الرسام “نزار” كان يقاتل في صفوف شبيحة الاسد وقتل عددا كبير من السوريين وشارك بتهجيرهم!”.