أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » سكرتير المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني : زيارات نتنياهو العبثیة لموسكو لن تؤثر على وجودنا في سوريا

سكرتير المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني : زيارات نتنياهو العبثیة لموسكو لن تؤثر على وجودنا في سوريا

قال سكرتير المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، إن زيارات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو «العبثية» إلى موسكو، لن تؤثر على حضور القوات الإيرانية في سوريا، وإن طهران «لن تفاوض أحداً أو تستأذن أي دولة فيما يخص مدى وقدرة تدمير ودقة إصابة ووتيرة بناء منظومتها الصاروخية».

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد أجرى مباحثات الأسبوع الماضي في موسكو مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقدم خرائط حول وجود القوات الإيرانية.

ودافع شمخاني مرة أخرى عن «مشروعية» الحضور العسكري الإيراني في سوريا، وقال إن حضور قوات بلاده «يأتي بناء على طلب من الحكومة السورية» بحسب وكالة «مهر» الإيرانية. وتابع المسؤول الإيراني أن «الجيش السوري و(الحشد الشعبي) و(أنصار الله) والمقاتلون الإيرانيون أثبتوا أن الغرب ليس مركز العالم، وأن القوة الأميركية نمر من ورق قابل للانهيار».

وأشار شمخاني في هذا السياق إلى اندلاع حرب منذ 40 عاماً بين جبهتين؛ «واحدة تريد الثبات»، وأخرى تريد «عدم الثبات»، وقال: «اليوم كفة الميزان توضح أن من يصنعون عدم الاستقرار لم ينالوا إلا الهزيمة، وهذا الموضوع واضح تماماً في منطقتنا الغنية بذخائر النفط». وتابع شمخاني على هامش ملتقى في المكتبة الوطنية بطهران، أن «القوات الإيرانية توجهت إلى سوريا واستقرت هناك ضمن المحور الصانع للثبات وبدعوة من الحكومة السورية، ومن أجل دعم الشعب السوري».

المصدر: الشرق الأوسط