أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » مجلس الرقة المدني يبدأ المرحلة الأخيرة من ترميم جسر المنصور في الرقة

مجلس الرقة المدني يبدأ المرحلة الأخيرة من ترميم جسر المنصور في الرقة

الرقة

بدأ المجلس المحلي لمدينة الرقة، بتجهيز آخر قسم معدني يربط بين طرفي جسر المنصور (القديم)، لتشارف أعمال صيانته على الانتهاء وليصبح الجسر جاهزاً للعبور عليه خلال عدة أيام.

وقال يوسف الرحمن (ناشط من مدينة الرقة) لموقع الحل، إنه “بعد الانتهاء من وضع آخر قسم معدني في الجسر ستبدأ الورشات العاملة على صيانته بتجهيزه ووضع القسم الاسمنتي عليه والذي يعد القسم الأخير من مراحل ترميمه ليعود الجسر للعمل بعد خروجه عن العمل لمدة عامين”.

وأضاف المصدر أن “أعمال صيانة الجسر استغرقت ما يقارب 9 شهور، وبدعم من قبل مجلس الرقة المدني وبالتعاون أيضاً مع ورشات مدنية”.

من جهته قال حسن مصطفى (رئيس لجنة الثقافة والآثار) إن “أعمال صيانة الجسر وصلت لمراحلها الأخيرة وسيكون الجسر متاح للعبور عليه بشكل نظامي خلال أيام، بذلك ستنتهي معاناة أهل المدينة من عبور النهر بالعبارات وغيرها من الوسائل الأخرى” ، منوهاً إلى أن “مشروع ترميم الجسر حيوي جداً كونه يربط طرفي النهر (جزيرة وشامية)”.

الجدير بالذكر أن جسر المنصور (القديم) قد دمر، إثر غارة جوية لطيران التحالف الدولي، أثناء المعارك السابقة التي شهدتها المدينة بين قوات سوريا الديمقراطية (قسد) وبين تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).