أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » الروس يحسمون قضية منبج باتفاق جديد مع المجلس العسكري للمدينة

الروس يحسمون قضية منبج باتفاق جديد مع المجلس العسكري للمدينة

تناقلت صفحات اعلامية كردية معلومات عن توصل مجلس منبج العسكري الى اتفاق شفهي مع الجانب الروسي، لدخول قوات روسية الى مدينة منبج ريف حلب الشرقي، في حال انسحبت القوات الأمريكية منها.

ويقضي الاتفاق بتصدي القوات الروسية، لأي محاولة تقوم بها تركيا و الفصائل التابعة لها لاحتلال المدينة، ونقل عن شرفان درويش، القيادي في مجلس منبج العسكري، انهم ابلغوا من قبل الضباط الروس قبل يومين، أنه في اللحظة التي سيغادر فيها الأمريكيون، ستقوم روسيا بنشر قواتها على طول خط المواجهة بين قوات مجلس منبج العسكري والفصائل التركية في جرابلس، مضيفا ان الروس طلبوا ابلاغهم حالا اذا ما حصل انسحاب امريكي لتقوم قوات روسية بسد الفراغ، مشيرا الى انه من السهل دخول الروس إلى المنطقة لان قواتهم لا تبعد اكثر من نصف كيلو متر عن القوات الأمريكية في منبج.

اما حاليا فما زالت القوات الامريكية تسير دوريات في منبج وفق خارطة طريق بين واشنطن وانقرة في 2018 تقضي بتسيير دوريات مشتركة مع القوات التركية ضمن مناطق التماس بين مدينة منبج وجرابلس.

هذا ويقول قادة مجلس منبج العسكري، ان وجهاء المنطقة يفضلون روسيا والنظام السوري على (الغزو التركي)، ولكن الحل الافضل هو بقاء الأميركيين.