أخبار عاجلة
الرئيسية » إقتصاد » بورصة أبو ظبي تسجل أطول سلسلة خسائر منذ 13 عاما

بورصة أبو ظبي تسجل أطول سلسلة خسائر منذ 13 عاما

قالت وكالة بلومبيرغ إن المؤشر العام لسوق أبو ظبي للأوراق المالية انخفض اليوم الأربعاء 0.9%، ليسجل أطول سلسلة خسائر له على الإطلاق منذ عام 2006، بعد أن واصل انخفاضه للجلسة العاشرة على التوالي.

وأضافت الوكالة أن بنك أبو ظبي الأول -الذي يمثل 43% من قيمة المؤشر- يواجه مزيدا من الضغوط من جانب أقرانه الأكثر جاذبية، حيث يمكن للمستثمرين التحول نحو أسهم بنوك أخرى مثل بنك أبو ظبي التجاري الذي يتداول حاليا بـ30% أقل من السهم القيادي “أبو ظبي الأول”.

وبحسب المصدر ذاته، تراجع مؤشر سوق أبو ظبي بنسبة 6.2% منذ بداية الشهر، مما يجعله الأداء الأسوأ على مستوى العالم بين مؤشرات البورصات العالمية التي ترصدها بيانات بلومبيرغ.

ونقلت بلومبيرغ عن تجاب ميجر مدير أبحاث الأسهم في مؤسسة “أرقام كابيتال” أن التراجع الذي حدث في الآونة الأخيرة كان مدفوعا جزئيا بتوقعات غير إيجابية لأداء سهم بنك أبو ظبي الأول على المدى المتوسط.

وقال ميجر إذا رفع بنك أبو ظبي الأول نسبة ملكية الأجانب في أسهمه إلى 40% من 25% حاليا في الأيام العشرة الأولى من أبريل/نيسان المقبل، فإن ذلك من شأنه أن يساعد على استقطاب استثمارات بقيمة مليار دولار في مايو/أيار ويونيو/حزيران المقبلين، مما سيزيد من وزن السهم بمؤشري “مورغان ستانلي” و”فوتسي راسل” للأسواق الناشئة.