أخبار عاجلة
الرئيسية » سينما وتلفزيون » فيلم “الباب” التركي: الهجرة والعودة

فيلم “الباب” التركي: الهجرة والعودة

تستعدّ السينما التركية لبدء عرض فيلم “الباب” في الـ12 من نيسان/ إبريل المقبل، الذي يحكي حكاية عائلة هاجرت من مدينة ماردين التركية إلى العاصمة الألمانية برلين، لتعود إلى أرض الوطن بعد أكثر من عشرين عاماً.

وتدور قصة الفيلم حول الأحداث التي تواجه العائلة المهاجرة التي انتقلت إلى برلين، لتتلقى خبراً سعيداً في أحد الأيام فتتغيّر حياتها وتقرّر العودة إلى تركيا من جديد. إذ تسمع العائلة خبراً مفرحاً عن أحد أبنائها الذين فقدتهم قبل سنوات طويلة، وتبدأ بعدها البحث عن إجابات لجميع التساؤلات التي واجهتها.

لكن العائلة تتعرض لصدمة عند عودتها إلى القرية التي كانت عامرة بالحياة في ذاكرتهم، لتصبح مهجورة، ويتحول منزلهم القديم إلى خراب.

الفيلم من كتابة وتأليف فيليز أوستون دوراك وهي كاتبة سيناريو ومنتجة، ومن إخراج نهاد دوراك التي نفذت العديد من الأفلام والمسلسلات، أبرزها فيلم الحب الأول وفيلم مذكرات عائلة سعيدة الذي يعدّ من أشهر الأفلام التركية.

ويشارك في بطولة الفيلم الممثل قدير إينانير مؤدياً دور يعقوب، وهو من أشهر ممثلي السينما التركية، كما تشارك الممثلة فاهيدا بيرتشين بدور شيمسا زوجة يعقوب.

وتشارك أيضاً في الفيلم الممثلة وملكة الجمال إيبوكي بوسات، التي لها حضور في العديد من الأعمال الدرامية منها مسلسل “العهد” ومسلسل “مد وجزر”، كما يشارك كل من الممثل تيمور اجار والممثل اردال اوغلو.