أخبار عاجلة
الرئيسية » منوعات » خمسة أمور عليك تجنبها عند زيارتك لمصر.. ما هي؟

خمسة أمور عليك تجنبها عند زيارتك لمصر.. ما هي؟

وقد تستغرق رحلة الستة أميال من وسط القاهرة إلى الأهرامات في الجيزة أكثر من ساعة في بعض الأحيان، مما يجعل هذه السفرة تتحول إلى رحلة تدوم يوما كاملا. لذلك، حاول أن تتغلب على فوضى حركة المرور وازدحام الطرقات واستغل هذه الفرصة لقضاء الليلة في الجيزة.

اتباع الغرباء

غالبا ما تجد عددا من الأشخاص بالقرب من الأماكن السياحية لمساعدتك على اكتشاف المنطقة. وفي الحقيقة، سيخبرك هؤلاء الغرباء أن المكان الذي ترغب في زيارته مغلق لأن العاملين فيه غادروا لتناول الغداء، وهو ما قد يكون غير صحيح في الغالب.

وسيحاولون إقناعك بزيارة متجر لبيع الهدايا التذكارية حاصل على ترخيص من الحكومة يحتوي على أشياء أصلية بأسعار معقولة.

وفي حال قبلت هذا العرض، سيصْطحبونك إلى المتجر المذكور، غير أنك ستفاجأ بأنه يقدم نفس الهدايا التذكارية التي تعرضها كل المتاجر الموجودة في المدينة وبأسعار باهظة، لذا تجنب الانسياق وراء كلام هؤلاء الغرباء.

زيارة المتحف المصري دون وضع خطة

متحف الآثار المصرية الذي تم افتتاحه عام 1902، يحافظ على مكانته الخاصة، لكن لسوء الحظ، خلّفت الأشغال الجارية بعض الفوضى بسبب انتشار السقالات وصناديق النقل في المكان.

رغم ذلك ما زال المتحف يحتوي على مجموعة كبيرة وساحرة من الآثار، لذا يجب عليك أن تضع خطة تتبعها عند زيارة هذا المتحف الذي يحتوي على 47 غرفة مرتبة ترتيبا زمنيا.

ولا تُفوّت فرصة زيارة معرض توت عنخ آمون وحجر رشيد وغرفة المومياء التي تتطلب دفع رسوم إضافية.

ركوب الخيل والجمال في جولة عبر الصحراء

من المرجح أن تجد عند زيارتك للأهرامات حيوانات معروضة تحت أشعة الشمس الحارقة، نظرا لأن مالكي الخيول والجمال يعرضون على السياح القيام بجولة عبر الصحراء.

ولكن قد تجد خارج مدينة القاهرة العديد من الشركات التي تحسن معاملة الحيوانات وتقدم رحلات استكشافية إما لمدة محددة أو ليوم كامل.

وعلى سبيل المثال، تقدم شركات على غرار “يلا هورس”، في المنتجع السياحي الجونة، الذي يبعد عن مدينة الأقصر حوالي أربع ساعات بالسيارة، تقدم رحلات استكشافية آمنة على ظهر خيول يتم الاعتناء بها جيدا.

ارتداء الملابس العارية

على الرغم من أن مصر باتت متقدمة أكثر مما كانت عليه في السابق، فإن شعبها ملتزم بقيم الدين الإسلامي.

لذلك، من الأفضل أن تتجنبي ارتداء الملابس العارية، على غرار التنانير والفساتين القصيرة والقمصان مكشوفة الكتفين، ولو كان الطقس شديد الحرارة.

وعند قيامك بجولة في الصحراء، يجب عليكِ أن ترتدي ملابس فضفاضة مصنوعة من أنسجة قابلة للتنفس، وذات ألوان فاتحة.

أما في المدن الكبرى، فحاولي تجنب ارتداء الصندل، نظرا لوجود زجاج مكسور في الشوارع.