أخبار عاجلة
الرئيسية » إقتصاد » الخطوط القطرية تحتفل بانضمام الطائرة رقم 250 لأسطولها

الخطوط القطرية تحتفل بانضمام الطائرة رقم 250 لأسطولها

احتفلت الخطوط الجوية القطرية اليوم الأربعاء، بتسلم الطائرة رقم 250 في أسطول طائراتها، وذلك بعد وصول طائرة إيرباص A350-900 من تولوز الفرنسية إلى مطار حمد الدولي في الدوحة.

ويضم أسطول القطرية حاليا 203 طائرات ركاب، و25 طائرة شحن جوي، و22 طائرة خاصة، ويبلغ متوسط عمر الطائرات في أسطول “القطرية” أقل من خمسة أعوام.

واعتبرت الخطوط القطرية في بيان صحافي، أن هذا الإنجاز يأتي بعد مرور 22 عاما على تدشين عملياتها، دليلا على التطور الذي مرت وتمر به الناقلة لتصبح إحدى شركات الطيران الرائدة على مستوى العالم، وحصدها للعديد من الجوائز العالمية بما في ذلك جائزة أفضل شركة طيران في العالم من سكاي تراكس أربع مرات.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر، إن الخطوط القطرية تمضي قدما بخطوات متسارعة لتطوير شبكة وجهاتها العالمية وتقديم أفضل الخدمات للمسافرين على جميع درجات السفر، والأهم من ذلك تسلم أحدث الطائرات وأكثرها تطورا، لتمنح مسافريها أفضل تجربة سفر.

وتشغل الخطوط الجوية القطرية أحد أحدث أساطيل الطائرات في العالم، وأصبحت العام الماضي المشغل العالمي الأول لطائرة إيرباص A350-1000، كما أصبحت الناقلة القطرية في عام 2014 المشغل العالمي الأول لطائرة إيرباص A350-900، وأصبحت أول شركة طيران في العالم تشغل ضمن عملياتها جميع الطائرات الحديثة لإيرباص.

وأعلنت الخطوط الجوية القطرية مؤخراً عن تدشين رحلاتها إلى العديد من الوجهات الجديدة، بما في ذلك غوتنبرغ في السويد، ومومباسا في كينيا، ودا نانغ في فيتنام.

كما ستضيف الناقلة القطرية عددا من الوجهات الجديدة إلى شبكتها المتنامية خلال العام الجاري، بما في ذلك لشبونة في البرتغال، ومالطا، والرباط في المغرب، ولنكاوي في ماليزيا، ودافاو في الفيليبين، وإزمير في تركيا، ومقديشو في الصومال.