أخبار عاجلة
الرئيسية » فيسبوكيات » تعاون بين “فيسبوك” ووكالة الأنباء الألمانية لمحاربة الأخبار الكاذبة

تعاون بين “فيسبوك” ووكالة الأنباء الألمانية لمحاربة الأخبار الكاذبة

عقد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” شراكة مع وكالة الأنباء الألمانية DPA كجزء من جهد واسع النطاق لمحاربة الأخبار الكاذبة، من خلال التأكد من الحقائق قبل انتخابات البرلمان الأوروبي في مايو/أيار المقبل.

ويتعرض الموقع الأزرق لضغوط في جميع أنحاء العالم منذ استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، والانتخابات الرئاسية الأميركية لعام 2016، لإنهاء الحسابات المزيفة والأخبار الكاذبة التي تؤثر على الرأي العام في السياسة.

ونقلت قناة “يورونيوز” الإخبارية عن رئيسة قسم سلامة الأخبار في “فيسبوك”، تيسا ليون، أن الموقع يخطط لزيادة عدد الأشخاص الذين يحاربون الأخبار الكاذبة على مستوى العالم من 20 ألفاً إلى 30 ألفاً بحلول نهاية العام.

وقالت ليون إن الخطط تشمل مركز عمليات يعمل على مدار الساعة من المهندسين وعلماء البيانات والباحثين وخبراء السياسة والتنسيق مع المنظمات الخارجية.

وسيقوم “فيسبوك” أيضاً بتدريب أكثر من 100 ألف طالب في ألمانيا في مجال “محو الأمية الإعلامية”، ويسعى إلى إيقاف إساءة استخدام الإعلانات المدفوعة لأغراض سياسية.

وكانت ألمانيا نشطة في حظر خطاب الكراهية عبر الإنترنت، وطبقت قانونا في العام الماضي يجبر الشركات على حذف المنشورات المسيئة أو مواجهة غرامات تصل إلى 50 مليون يورو (56.79 مليون دولار).

ويأتي إعلان الاثنين بعد شهر تقريباً من اتهام الاتحاد الأوروبي لـ”فيسبوك” و”غوغل” و”تويتر” بالتقصير في تعهداتها بمكافحة المعلومات الخاطئة.



تنويه : ماينشر على صفحة فيسبوكيات تعبر عن رأي وفكر كاتبه ولاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع