أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » وفاة 12 هارباً من الباغوز بمخيم الهول في ريف الحسكة

وفاة 12 هارباً من الباغوز بمخيم الهول في ريف الحسكة

قالت اللجنة الدولية للإنقاذ، إنّ 12 شخصاً وصلوا إلى مخيم الهول بريف الحسكة أمس الأربعاء، توفوا الليلة الماضية في المخيم الذي يحوي آلاف النازحين.

وأوضحت في بيان لها، أن ألفين من النساء والأطفال قدموا إلى المخيم من الباغوز، وحوالي 60 منهم كانوا بحاجة إلى العلاج الفوري في المستشفى.

وقالت مديرة اللجنة في العراق وشمال شرقي سورية، ويندي تويبر: “هؤلاء النساء والأطفال في أسوأ حالة شهدناها منذ بدء الأزمة، كثيرون كانوا محاصرين وسط القتال ولحقت حروق بالعشرات أو أصيبوا بجراح بالغة من جراء الشظايا”.

ووثّقت اللجنة 138 حالة وفاة على الأقل أثناء التوجه إلى الهول، أو بعد الوصول إليه مباشرة، منذ أوائل ديسمبر/ كانون الأول، والغالبية الساحقة من الوفيات من الرضع وحديثي الولادة.

وقالت الأمم المتحدة في وقت سابق، إن أكثر من 62 ألفاً نزحوا بسبب القتال حول آخر جيب لتنظيم داعش، تدفقوا على مخيم الهول، وإن 5200 وصلوا في الفترة من الخامس إلى السابع من مارس/آذار الجاري، ومن المتوقع توافد المزيد.

وأضافت أن “مخيم الهول تجاوز طاقته الاستيعابية بكثير، إذ يبلغ عدد المقيمين فيه حاليا 62 ألف فرد، أكثر من 90 في المائة من الوافدين الجدد من النساء والأطفال، يمثل الأطفال الأغلبية العظمى، و23 في المائة دون الثانية عشرة من العمر، و12 في المائة دون سن الخامسة.

المصدر: العربي الجديد – أحمد الإبراهيم