أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » قتلى باشتباكات في مخيم الهول ونساء داعش يهاجمن الأخريات

قتلى باشتباكات في مخيم الهول ونساء داعش يهاجمن الأخريات

الاتحاد :

 

اطلقت قوات الاسايش /الشرطة المدنية/ في الادارة الذاتية لشمال شرق سوريا، النار على مجموعة من عناصر داعش في مخيم /الهول/ شرق مدينة الحسكة، وتمكنت من قتل 5 منهم، عقب تمرد عناصر التنظيم وقتلهم لـ 2 من افراد الاسايش، محاولين اثارة الفوضى في المخيم الذي يأوي قرابة 60 الف من نازحي /هجين/ الجيب الاخير لداعش بدير الزور الذي اعلنت قوات سوريا الديمقراطية سقوطه امس السبت.

وتناقلت صفحات ناشطين اعلاميين كرد، ان قوات الاسايش اطلقت النار ردا على عناصر داعش والموالين لهم، الذين حاولوا اثارة البلبلة في المخيم، حيث خرجت  تظاهرة لـ (نساء،ابناء) داعش، وتهجموا على الممرضات اللواتي كن يقمن بتلقيح الاطفاء للوقاية من الامراض، ووجهت نساء التنظيم الشتائم والتهديدات الى غيرهن من نساء المخيم،  بحجة انهن كافرات يمتنعن عن الحجاب.

ويثير الموالون لداعش رجال ونساء في مخيم /الهول/، الفوضى والمشاكل مع القائمين على المخيم، وسكانه المدنيين المعارضين للتنظيم، خاصة تهجم نسائه على الاخريات اللواتي يخالفن شريعة دولة الخلافة المندحرة.

وكانت نساء داعش اكدن مرارا امام وسائل الاعلام تمسكهن بالفكر المتطرف الذي لا يفارقنه رغم زوال “الدولة الإسلامية”، وقمن بالاعتداء على الاخريات في محاولة لفرض آرائهن المتطرفة عليهن، وتهجمن على الصحافيين وهن يصرخن (الله أكبر، باقية وتتمدّد)، يتوعدن  بالانتقام وسفك الدماء.