أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » النظام يقصف ريف ادلب والصواريخ الروسية تضرب شمال حماة

النظام يقصف ريف ادلب والصواريخ الروسية تضرب شمال حماة

سقط اليوم الاربعاء، عدد من القتلى والجرحى بين المدنيين اغلبهم تلاميذ مدارس، في ريف محافظتي ادلب وحماة، جراء عمليات قصف نفذتها قوات النظام والقوات الروسية.

حيث قصفت قطع لجيش النظام متمركزة في منطقة الزفر بالقرب من بلدة أبو الظهور، براجمات الصواريخ صباح اليوم، بلدتي البويطي والشيخ إدريس شرقي مدينة سراقب بالريف الشرقي لمحافظة ادلب، واستهدف القصف مدارس في الشيخ إدريس منها ثانوية (الشيخ إدريس) وابتدائية (علي رجب ديبان) خلال دوام الطلاب، مما أدى إلى وقوع قتلى وإصابات في صفوف تلاميذ المدرسة الابتدائية.

وقال مدير مجمع إدلب التربوي، عبدالله العبسي، أنَّ قوات النظام اثناء القصف، قتلت تلميذين وجرحت 5 اخرين، اصابة واحدة منهم خطرة، مشيرا الى امكانية ارتفاع عدد الضحايا لوجود تلاميذ جرحى اصاباتهم بليغة.

واثناء تلقي قرى وبلدات ريف ادلب، قذائف قوات النظام، كانت بلدات وقرى ريف حماة الشمالي تتلقى صواريخ من القوات الروسية، والتي استهدفت صباح اليوم عدة مواقع، إذ شمل القصف مدينة كفرزيتا، والذي خلف دمارا كبيرا في الدور السكنية والمحلات التجارية، فيما طائرات الاستطلاع الروسية كانت تحوم في اجواء المنطقة.

الى جانب ذلك نفذت قوّات النظام رمايات بالمدفعية على أطراف بلدة كفر نبودة، بالإضافة الى عمليات قصف طالت المناطق الزراعية بمدينة مورك شمال حماة، ولم ترد معلومات عن الخسائر البشرية والمادية.