أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون المهاجرين » تصريحات مرشح حزب أردوغان لرئاسة بلدية اسطنبول : السوريين يثيرون القلاقل ويعكرون صفو اسطنبول .

تصريحات مرشح حزب أردوغان لرئاسة بلدية اسطنبول : السوريين يثيرون القلاقل ويعكرون صفو اسطنبول .

وجه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، زعيم حزب العدالة والتنمية المتحالف مع حزب الحركة القومية، اليوم السبت انتقادات لاذعة لمرشحة حزب الجيد (المعارض) لرئاسة بلدية مدينة اسطنبول، إيلاي آقصوي، بسبب تصريحاتها المتكررة بشأن السوريين.

وعمم أردوغان انتقاده لعموم معارضي تحالفه بالقول إنهم “يتجاهلون اليافطات المنتشرة باللغات الأجنبية الأخرى، وينتقدون فقط تلك التي تحمل كتابات باللغة العربية”.

إلا أن أردوغان تجاهل في الوقت نفسه تصريحات مرشح حزبه لرئاسة بلدية اسطنبول، بن علي يلدريم، رئيس وزرائه السابق والرئيس الحالي للبرلمان، والذي قال في مقابلة تلفزيونية الأسبوع الماضي إن “السوريين سوف يعودون إلى بلادهم عاجلاً أم آجلاً”، وأنهم “يثيرون القلاقل ويعكرون صفو اسطنبول”.

وأكد يلدريم تصريحه بنشر مضمونه في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، وأشار في تصريحه إلى أن وجود السوريين باسطنبول “يعرقل التخطيط السليم لسلام المدينة”.

وجاءت التصريحات الجديدة لأردوغان في مؤتمر انتخابي لحزبه أمام حشد من مناصريه في مدينة اسطنبول، وقال فيه إن بلاده تسعى لحل المسألة السورية، واستطرد بالقول إن “أول ما سنفعله بعد الانتخابات هو أن نحل مسألة سورية في الميدان إن أمكن وليس على الطاولة”.