أخبار عاجلة
الرئيسية » حكايات من سوريا » جامعة حلب تسترد رواتب موظفين لديها بدعوى “الصرف الوهمي” تحقيق الاعلامي حسان كنجو

جامعة حلب تسترد رواتب موظفين لديها بدعوى “الصرف الوهمي” تحقيق الاعلامي حسان كنجو

جامعة حلب تسترد رواتب موظفين لديها بدعوى “الصرف الوهمي”

تناقلت مصادر إعلامية موالية للنظام السوري في مواقع التواصل الاجتماعي، أخباراً مفادها قيام جامعة حلب باسترداد (رواتب شهرية) كانت الجامعة قد منحتها لموظفين لديها بدعوى “الصرف الوهمي”.

وجاء في تعليق نشر على صفحة “أخبار منقولة عن مدينة حلب” الموالية في موقع فيسبوك رسالة من أحد عاملي الجامعة جاء فيها: “فشة خلق… هل جزاء الاحسان الا الإحسان… هل يعقل انه في جامعة حلب يكافأ ويكرم بعض العاملين المواظبين على عملهم دون اي انقطاع طوال السنوات التسعة الماضية بحسم واسترداد تعويضات أعمال امتحانية كانو قد قبضوها وفق الأنظمة والقوانين المالية المتبعة والمعتمدة في قانون تنظيم الجامعات وبموجب قرارات إدارية وأوامر صرف نظامية 100% علما بأن جميع موظفي جامعة حلب وباقي الجامعات السورية وحتى موظفي وزارة التعليم العالي يتقاضوا نفس هذه التعويضات وخلص معد التقرير التفتيشي ووصف الأمر بأنه خطأ واعتبره صرف وهمي؟؟ هل هو صرف وهمي لنا فقط أم إهمال جانب كبير من باقي العاملين!!!؟؟؟”.

وتعد هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها، حيث قامت مديرية الإسكان والتعمير اواخر العام الماضي بمنح عاملين لديها مرتباتهم الشهرية ثم استردادها بحجة وجود أخطاء مالية لدى المحاسبين”.

وذكرت مصادر آنذاك أن العاملين رفعوا دعوى لدى المحكمة المسلكية لاسترداد معاشاتهم الشهرية، إلا أن الأخيرة لم تحرك ساكناً واقتصر الأمر على الطلب من العمال الانتظار ريثما يتم التدقيق الذي لم ينتهِ حتى الآن وما زال الأمر معلقاً حتى اللحظة.



تنويه : ماينشر على صفحة حكايات من سوريا تعبر عن رأي وفكر كاتبه ولاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع