أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون إيرانية » روحاني للولايات المتحدة: إذا ضغطتم علينا فسننتج الكثير من أجهزة الطرد المركزي المتطورة

روحاني للولايات المتحدة: إذا ضغطتم علينا فسننتج الكثير من أجهزة الطرد المركزي المتطورة

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الثلاثاء 9 نيسان (ابريل) إن “الولايات المتحدة الأمريكية تحمل ضغينة لـ (ميليشيات) الحرس الثوري لذلك أدرجته على قائمتها السوداء” للتنظيمات الإرهابية، وتحدث روحاني عن دور هذه الميليشيا فيما أسماه “حماية الشعب والثورة” في إيران منذ انقلاب الخميني عام 1979.

ووصف روحاني القرار الأمريكي بتصنيف ميليشيات الحرس الثوري على قائمة التنظيمات الإرهابية الأجنبية بأنه “خطأ”، بينما استبقت الحكومة الإيرانية تصريحات رئيسها بتصنيف “القيادة المركزية في الجيش الأمريكي منظمة إرهابية والحكومة الأمريكية حكومة راعية للإرهاب”، ما أثار سخرية واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث اعتبر متابعون أن قرار الحكومة الإيرانية بتصنيف نظيرتها الأمريكية على أنها راعية للإرهاب وأن القيادة المركزية في الجيش الأمريكي “تنظيم إرهابي” يزيد في “عزلة الولايات المتحدة” التي سبق أن أعلن عنها وزير خارجية النظام السوري، وليد المعلم، حينما سُئل عن تبعات اعتراف الرئيس الأمريكي بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان الأسبوع الماضي.

وأضاف الرئيس الإيراني في كلمة ألقاها اليوم بمناسية “اليوم الوطني للتقنية النووية الإيرانية”، أن “هذا الخطأ سيوحد الإيرانيين وستزيد شعبية الحرس في إيران”، واستطرد موجهاً الحديث للإدارة الأمريكية: “أقول لكم.. إذا ضغطتم علينا فسننتج الكثير من أجهزة الطرد المركزي المتطورة (آي.آر8)”.