أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » أنباء عن استعداد التحالف الدولي لشن هجوم عسكري واسع على مدينة “البوكمال” لطرد الايرانيين منها

أنباء عن استعداد التحالف الدولي لشن هجوم عسكري واسع على مدينة “البوكمال” لطرد الايرانيين منها

أنباء عن استعداد التحالف الدولي لشن حرب على الايرانيين غرب الفرات

الاتحاد برس:

تناقلت صفحات إعلامية كردية، معلومات عن تحضير قوات التحالف الدولي، لمعركة كبيرة ضد الحرس الثوري الايراني، في المنطقة الشرقية من محافظة دير الزور غرب الفرات.

وذكر موقع “فرات بوست” المتخصص بنقل أخبار المنطقة الشرقية، ان قوات التحالف الدولي تجهز حلفائها (المحليين) السوريين، وحدات حماية الشعب- مجلس دير الزور العسكري- قوات مغاوير الثورة، لشن هجوم عسكري واسع على مدينة “البوكمال” شرق دير الزور لطرد الميليشيات الايرانية منها.

اما عن اسباب شن العملية العسكرية المحتملة، أشار الموقع نقلاً عن مصادره، أن الهدف الأساسي من الهجوم هو قطع طريق (البادية) السورية، الذي تستخدمه إيران جسرا بينها وبين سوريا مرورا بالعراق، وفي حال نشوب القتال ستكون معركة البوكمال منطلقا لإنهاء الوجود الايراني بشرق سوريا، على غرار إنهاء الوجود العسكري لتنظيم داعش في شرق الفرات.

وما يزيد من احتمالات نشوب الحرب، هي التعزيزات العسكرية الكبيرة وشحنات الاسلحة والمعدات الثقيلة التي تتدفق من قوات التحالف الدوالي الى وحدات حماية الشعب- الكردية، قادمة من اقليم كوردستان- العراق.

وكانت صفحات معارضة سورية، ذكرت امس الجمعة، ان جيش النظام وقواه الامنية، تقيم تحصينات مشددة غير مسبوقة في مدينة الميادين التي تسيطر عليها الميليشيات الايرانية، التي تعزز مواقعها وقواتها بالمنطقة، ليس تحسبا لهجمات داعش فحسب بل كذلك لهجوم يشنه التحالف الدولي عبر حلفائه المحليين، على البوكمال والميادين.