أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » مقتل عنصرين من المخابرات التركية بعملية نوعية استهدفت مقرهم في مدينة اعزاز

مقتل عنصرين من المخابرات التركية بعملية نوعية استهدفت مقرهم في مدينة اعزاز

مصادر كردية: مقتل وإصابة أربعة عناصر من المخابرات التركية بعملية نوعية شمال حلب

قالت مصادر كردية إن عنصرين من المخابرات التركية لقوا مصرعهم بعملية نوعية استهدفت مقرهم في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، التي يسيطر عليه القوات التركية والفصائل التابعة له.

وذكرت وكالة “هوار” الكردية أن أحد القتيلين “قيادي” ويعرف بلقب “أبو عمر”، وأن العملية جرت مساء أمس الاثنين، بينما كانت إصابة عناصر آخرين بينهم حالات خطرة، وأعلنت “قوات تحرير عفرين” مسؤوليتها عن العملية.

وتشهد مناطق سيطرة القوات التركية والفصائل التابعة لها انفلاتاً أمنياً، بينما ترتكب الفصائل نفسها تجاوزات بحق السكان المحليين والنازحين من المحافظات الأخرى.

في حين تنفذ مجموعات تابعة لـ “قوات تحرير عفرين” عمليات خاصة في ريف حلب الشمالي، تستهدف القوات التركية والفصائل التابعة لها، وأعلنت في بيان لها اليوم الثلاثاء مسؤوليتها عن العملية الأخيرة في اعزاز.

وقالت “قوات تحرير عفرين” في بيانها إنه “بتاريخ 22 نيسان الجاري، وبعد عمليات تعقّب خلال الفترة الماضية، نفّذت إحدى مجموعاتنا عملية عسكرية خاصة استهدفت مقراً مشتركاً للاستخبارات التركية MIT واستخبارات ما يسمى الجيش الوطني في مدينة اعزاز”.

وكشف البيان أن عدد المصابين بلغ سبعة أشخاص بينهم حالات حرجة، وسبق هذه العملية أيضاً هجوم نفذته مجموعة تابعة لـ “قوات تحرير عفرين” أسفر عن تدمير دبابة للجيش التركي وقتل عدد من الجنود والعناصر في القوات التركية والفصائل التابعة لها.