أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون المهاجرين » تدمير مخيم للاجئين السوريين في لبنان بمداهمة عسكرية صباح الأربعاء 24 نيسان (ابريل).

تدمير مخيم للاجئين السوريين في لبنان بمداهمة عسكرية صباح الأربعاء 24 نيسان (ابريل).

داهم الجيش اللبناني صباح أمس الأربعاء مخيم الياسمين للاجئين السوريين في منطقة بر الياس بالبقاع اللبناني، واستتبع ذلك عمليّة هدم للخيم غير المسكونة في المخيّم المذكور والتّي أُنشئت بالأساس كخيم بديلة لاستقبال العائلات في حالات الطّوارئ والفياضانات أو الكوارث الطّبيعيّة.
وأشار موقع جنوبية إلى أنه تمّ اعتقال جميع الرّجال في المخيّم من سنّ الرّابعة عشر وما فوق وتمّ إغلاق المنطقة ممّا أدّى إلى عدم معرفة حقيقة ما يحدث في الدّاخل.

وبحسب معلومات توفرت لمؤسسة لايف للديمقراطية وحقوق الإنسان، أفادت أن عناصر الجيش اللبناني عفّشت خزانات الماء والخشب والتمديدات والأغراض ووضعها في شاحناته، اضافة الى مصادرة الدراجات النارية العائدة للاجئين هناك والتي يستخدمونها عادةً في تنقلهم ولقضاء حوائجهم. كما عمدوا الى إزالة الخيّم الاحتياطية التي قامت المنظمات الإنسانية بتوفيرها للاجئين حين تتضرر خيامهم في موسم العواصف والثلوج.

#لبنانداهم الجيش اللبناني صباح أمس الأربعاء مخيم الياسمين للاجئين السوريين في منطقة بر الياس بالبقاع اللبناني، واستتبع ذلك عمليّة هدم للخيم غير المسكونة في المخيّم المذكور والتّي أُنشئت بالأساس كخيم بديلة لاستقبال العائلات في حالات الطّوارئ والفياضانات أو الكوارث الطّبيعيّة.وأشار موقع جنوبية إلى أنه تمّ اعتقال جميع الرّجال في المخيّم من سنّ الرّابعة عشر وما فوق وتمّ إغلاق المنطقة ممّا أدّى إلى عدم معرفة حقيقة ما يحدث في الدّاخل.وبحسب معلومات توفرت لمؤسسة لايف للديمقراطية وحقوق الإنسان، أفادت أن عناصر الجيش اللبناني عفّشت خزانات الماء والخشب والتمديدات والأغراض ووضعها في شاحناته، اضافة الى مصادرة الدراجات النارية العائدة للاجئين هناك والتي يستخدمونها عادةً في تنقلهم ولقضاء حوائجهم. كما عمدوا الى إزالة الخيّم الاحتياطية التي قامت المنظمات الإنسانية بتوفيرها للاجئين حين تتضرر خيامهم في موسم العواصف والثلوج.#neoIRT

Gepostet von Neo Instant Reporting Team am Mittwoch, 24. April 2019