أخبار عاجلة
الرئيسية » فيديوهات مختارة » فيديو لطفل أفغاني يرقص فرحاً لحصوله على طرف صناعي يجتاح مواقع التواصل

فيديو لطفل أفغاني يرقص فرحاً لحصوله على طرف صناعي يجتاح مواقع التواصل

انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي بكثافة في اليومين الماضيين يظهر فيه طفل أفغاني وهو يرقص فرحا بعد حصوله على قدم صناعية.

وفقد أحمد رحمن قدمه عندما كان يبلغ من العمر ثمانية أشهر، بعدما أصيب هو وأخته سليمة باشتباكات دارت بين قوات الحكومة الأفغانية و«حركة طالبان» في قريتهم بمقاطعة لوغار، بحسب تقرير نشره موقع صحيفة «الغارديان» البريطاني.

وأصيب رحمن حينها في ساقه، ما أجبر الأطباء على بترها لاحقاً.

ورحمن ليس الوحيد الذي عانى من إصابات خطرة جراء عمليات القتال المستمرة في أفغانستان، حيث إن هناك عشرات الآلاف من الأشخاص الذين فقدوا أطرافهم بسبب الحرب هناك.

وحازت اللقطات التي صورتها الطبيبة مولكارا رحيمي في عيادة تقويم العظام التابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر في كابل، على إعجاب ودهشة رواد مواقع التواصل، نظرا للفرحة التي بدت على الطفل وطريقة رقصه المبهجة بعدما حصل على قدم صناعية ستمكنه من العودة لحياته الطبيعية عن قريب.

وسجلت اللجنة الدولية للصليب الأحمر نحو 178000 مريض معوق في أفغانستان، بمن فيهم أكثر من 46100 شخص بترت أطرافهم، منذ أن بدأت في تسجيل الإصابات عام 1988.

ومن بين مرضى اللجنة الدولية الذين فقدوا أطرافهم، فإن ثلثيهم أصيبوا جراء الألغام الأرضية وغيرها من مخلفات الحرب، بحسب التقرير.