أخبار عاجلة
الرئيسية » منوعات » طيّار شجاع يهبط من دون عجلات أمامية بطائرته

طيّار شجاع يهبط من دون عجلات أمامية بطائرته

نجح طيار شجاع أمس الأحد، في الهبوط بأمان من دون عجلات أمامية على مدرج مطار “ماندلاي” بميانمار، بعد تعطل نظام الهبوط في طائرته التابعة لشركة “خطوط ميانمار الجوية الوطنية”.

وأشيد بالكابتن ميات مو أونغ، بعد هبوطه البطولي بالطائرة ذات الطراز Embraer 190، من دون أن يصاب أي من ركابها الـ 89 بأذى، وقالت شركة “خطوط ميانمار الجوية الوطنية” أنه دار مرتين في المطار، ليسمح لمراقبي الحركة الجوية بتحديد ما إذا كانت معدات الهبوط معطلة، وفقًا لموقع “بي بي سي”.

وغادرت الطائرة يانغون، وكانت تقترب من ماندلاي عندما لم يتمكن الطيار من تشغيل معدات الهبوط الأمامية، وقالت شركة الطيران إنه اتبع إجراءات الطوارئ، وأحرق الوقود الزائد لتقليل وزن الطائرة، في حين أثنى عليه وين خانت، وزير النقل في ميانمار، مؤكدًا أنه قام بعمل رائع.

وظهرت الطائرة في مقطع فيديو التقط للحادثة، وهي تهبط على عجلاتها الخلفية، قبل أن تصطدم مقدمتها بأرض مدرج المطار، وانزلقت لمدة 25 ثانية قبل أن تتوقف بسلام.

وتعد هذه الحادثة هي الثانية من نوعها في ميانمار هذا الأسبوع، إذ انزلقت طائرة “بيمان” تابعة لشركة “طيران بنغلادش”، على مدرج مطار يانغون الدولي، بعد هبوطها في طقس سيئ الأربعاء، مما أسفر عن إصابة 17 شخصا من ركابها على الأقل.