أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » الفصائل التركية بحماة تستقدم قوات من عفرين

الفصائل التركية بحماة تستقدم قوات من عفرين

اعلنت الفصائل التركية العاملة في حماة، انها استقدمت تعزيزات من عفرين شمال حلب الى جبهات القتال للمساهمة في الجهد الحربي ضد قوات النظام.

حيث شهدت الايام الماضية تراجعا ميدانيا لجبهة النصرة والفصائل التركية، امام جيش النظام، على جبهة ريف حماة الغربي، بسيطرة الاخير على بلدة كفرنبودة وقلعة المضيق، اضافة الى قرى اخرى.

في إطار دعم جبهات القتال، دخل مساء امس، عناصر من حركة أحرار الشام الإسلامية، ريف حماة قادمة من منطقة عفرين، مع عتادهم الثقيل وأسلحة ثقيلة متنوعة، حيث سمحت جبهة النصرة- على مضض- لهؤلاء العناصر بالمرور من ادلب، كونها خاضت في مطلع الجاري قتالا عنيفا ضد فصيل أحرار الشام، انتهى بإجلاء عناصره من حماة وادلب.

وقال ناجي المصطفى، المتحدث باسم فصائل الجبهة الوطنية، المدعومة من تركيا، لموقع عنب بلدي، إنهم ارسلوا من مقراتهم في عفرين، في الأيام الماضية تعزيزات إلى منطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي، وسط توقعات بدخول عناصر من فصيل صقور الشام إلى إدلب قادمين من ريف حلب الشمالي.

بالنسبة لآخر التطورات الميدانية في ريف حماة، أعلنت قوات النظام سيطرتها على تل هواش، الجابرية، التوبة، الشيخ إدريس، لكن مصادر بالمعارضة اشارت الى ان تل هواش والجابرية منطقة ساقطة ناريا مع خلوها من عناصر الطرفين، وان تقدم قوات النظام في المواقع سابقة الذكر انتصارا وهمي.