أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » الطيران الروسي يلقي بالونات على الأراضي الزراعية في ريف حلب ويثير التساؤلات والمخاوف؟!

الطيران الروسي يلقي بالونات على الأراضي الزراعية في ريف حلب ويثير التساؤلات والمخاوف؟!

ابدى الاهالي في ريف حلب الجنوبي مخاوفهم من إلقاء سلاح الجو الروسي انواع من بالونات خاصة، على اراضيهم الزراعية، اشتبهوا في انها ربما تحتوي مواد سامة تهدد حياتهم.

وفي التفاصيل، نشر موقع صحيفة الجسر، افادة لعنصر في الدفاع المدني بريف حلب الجنوبي، يدعى ابو خالد، اشار فيها، ان طيران الاستطلاع الروسي يلقي منذ شهر تقريبا، عددا من بالونات طولانية في الاراضي الزراعية بمناطق في ريف حلب.

واوضح ابو خالد، ان البالونات التي يلقيها الطيران الروسي، تحتوي طلقة رشاش تنفجر مع ارتفاع الحرارة، وتسبب اشتعال الحريق بموقعها، ما يهدد بنشوب الحرائق في المحصول الزراعي.

كذلك حذر الدفاع المدني الاهالي الاقتراب من البالون او ملامسته، لاحتوائه على مواد سامة، ونصح المدنيين حال عثورهم على واحد منها بالابتعاد عنها وإبلاغ الجهات المختصة.

واضاف ابو خالد، ان الدفاع المدني قام بإزالة بالون من هذا النوع، من موقع قريب لقرية كوسنيا، واخر من موقع بمحيط بلدة العيسى، اضافة الى الاخير الذي سقط في احراش قريبة من قرية الكماري.

وكانت قرية الكماري القريبة من مناطق الاشتباك تلقت قذائف بين المزروعات دون ان تتضرر، كونها كانت ما زالت خضراء، لكن حاليا استوت المحاصيل وبعد ايام يبدأ موسم الحصاد، حيث ان اي تفجير ضمن الاراضي الزراعية يهدد باشتعال الحرائق فيها على نطاق واسع.