أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » غارات اسرائيلية على دمشق والنظام يرد بهجمات جوية على ادلب وحماة

غارات اسرائيلية على دمشق والنظام يرد بهجمات جوية على ادلب وحماة

شنت المقاتلات الاسرائيلية غارات جديدة، في ساعة متأخرة من مساء الجمعة 17-05-2019 ، استهدفت مواقع عسكرية في محيط العاصمة دمشق، وجاء رد سلاح الجو في جيش النظام بشن غارات عنيفة على ارياف حماة وادلب واللاذقية.

وذكرت وكالات الانباء العالمية، ان دوي 3 انفجارات عنيفة سمع في محيط العاصمة دمشق، اثنتان منها في منطقة الكسوة جنوب غرب المدينة، التي يتواجد فيها قواعد الدفاع الجوي ومستودعات للميلشيات الايرانية وحزب الله اللبناني.

وذكر تلفزيون النظام، أن طائرات حربية إسرائيلية قدمت من شمال القنيطرة، أطلقت عدة صواريخ باتجاه محيط العاصمة، زاعمة أن الدفاع الجوي تصدى لـ 6 منها.

فيما اشارت شبكات محلية إلى أن الطائرات الإسرائيلية قصفت بصاروخين اثنين مقرات للميليشيات الإيرانية المتمركزة داخل “الفرقة 1” بالقرب من منطقة “الكسوة” بريف دمشق، دون ورود معلومات عن الخسائر البشرية والمادية الناجمة عن الغارة، التي لم يعلق عليها الجانب الاسرائيلي حتى اللحظة.

مقابل الغارات الاسرائيلية شنت قوات النظام بالمقاتلات والمروحيات اكثر من 70 غارة على مواقع متفرقة بأرياف حماة وإدلب واللاذقية يوم الجمعة، كما فتحت طائرات النظام نيران الرشاشات الثقيلة مستهدفة مناطق في مدينة معرة النعمان وبلدة كفروما، والقت المروحيات قرابة 40 برميلا متفجرا على مناطق متفرقة، اغلبها على محاور الاشتباكات في سهل الغاب وجبل شحشبو.