أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » الإندبندنت: إسرائيل دمرت شاحنات إيرانية قرب دمشق تحمل صواريخ متطورة لحزب الله

الإندبندنت: إسرائيل دمرت شاحنات إيرانية قرب دمشق تحمل صواريخ متطورة لحزب الله

ذكر مصدر عسكري غربي، ان سلاح الجو الاسرائيلي الذي هاجم مساء الجمعة، محيط دمشق، دمر شاحنات إيرانية تحمل صواريخ متطورة من طراز فجر الإيرانية، وصواريخ من نوع كورنيت الروسية، الى ميليشيات حزب الله اللبنانبة في سوريا، وفق ما ذكرت صحيفة “اندبندنت” في نسختها العربية ليوم السبت.

وقالت الصحفية ان المصدر العسكري الغربي، اشار الى شحنة من الصواريخ المتطورة عبرت من إيران إلى منطقة الأنبار العراقية، في شاحنات مدنية تحمل الفستق الحلبي والمكسرات والخضار، وصلت إلى مستودعات تابعة لميليشيا حزب الله وإيران بمنطقة الكسوة جنوب العاصمة دمشق، وعند البدء بتفريغ الشحنة أغارت طائرات “إف – 35” الإسرائيلية على الشاحنات ودمرتها مع حمولتها.

وجاءت الغارة الاسرائيلية، حسب المصدر السابق الذي يعمل على الاراضي السورية عقب تلقي الولايات المتحدة وإسرائيل بلاغا من أجهزة استخبارات أجنبية، بأمر شحنة الصواريخ الايرانية ، لتبادر الطائرات الاسرائيلية الى تدميرها فورا، في إطار التعاون الأمريكي الإسرائيلي في مواجهة إيران وأذرعها في المنطقة.

وكانت الطائرات الاسرائيلية شنت غارة مساء الجمعة على منطقة الكسوة قرب دمشق، وهجمة اخرى مساء السبت على منطقة القنيطرة جنوب سوريا، ويضم الموقعان مقرات للميليشيات الايرانية وميليشيات حزب الله، وذكر مصدر عسكري لقوات النظام ان دفاعاتهم الجوية اسقطت عددا من الصواريخ الاسرائيلية.