أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون إيرانية » وزير الخارجية الإيراني ظريف رداً على ترامب: لن تستطيع القضاء على إيران

وزير الخارجية الإيراني ظريف رداً على ترامب: لن تستطيع القضاء على إيران

في أول تعليق إيراني على تهديدات الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مساء أمس الأحد، بتدمير إيران إذا ما أرادت الأخيرة الحرب، خاطبه وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الاثنين بقوله: “لا تهدد إيرانياً أبداً”.

وكتب ظريف، عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، أن “ترامب بتحريض من مجموعة (ب) يأمل في أن يحقق ما فشل الإسكندر الأكبر وجنكيز خان وبقية الغزاة في ذلك”، مضيفا أن “الإيرانيين صامدون طيلة آلاف السنين، بينما جميع الغزاة قد ذهبوا”.

ويشير ظريف بالمجموعة “ب” إلى مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووليّ عهد السعودية محمد بن سلمان، وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد.

وأكد وزير الخارجية الإيراني أن “الإرهاب الاقتصادي والتلويح بالإبادة لن ينهي إيران”، مخاطبا ترامب: “لا تهدد إيرانيا أبدا، وحاول أن تحترم، فإن ذلك يثمر”.

وكان الرئيس الأميركي قد قال، أمس الأحد في تغريدة على “تويتر”: “إذا أرادت إيران الحرب فستكون نهايتها رسمياً. لا تهددوا الولايات المتحدة مجدداً”.

كما أكد ترامب، اليوم الاثنين، عدم رغبته في خوض حرب مع إيران، مشدداً في الوقت نفسه على أنه لن يسمح لها بتطوير أسلحتها النووية.

وأوضح الرئيس الأميركي، في مقابلة مع شبكة (فوكس نيوز): “لا أريد الحرب. لكن أمامكم أوضاع مثل إيران، فلا يمكننا أن ندعها تمتلك أسلحة نووية، لا يمكننا السماح بحدوث ذلك مطلقاً”.

وفي رده على سؤال عما يقصده السناتور ليندسي غراهام عندما قال، أخيراً، إن ترامب يريد “غزوات مختلفة”، أكد الرئيس الأميركي: “إذا كان هناك غزو فهو غزو اقتصادي”، مشيرا إلى أن إيران “تعرضت لدمار كامل من الناحية الاقتصادية”.

المصدر: العربي الجديد – طهران ــ العربي الجديد