أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » بصر الحرير بريف درعا الشرقي : تفاصيل اغتيال الشيخ موسى الحريري إمام المسجد والمناوئ لنظام الأسد وأحد وجهاء المدينة

بصر الحرير بريف درعا الشرقي : تفاصيل اغتيال الشيخ موسى الحريري إمام المسجد والمناوئ لنظام الأسد وأحد وجهاء المدينة

قتل شيخ وأصيب ثلاثة آخرون بجروح بالغة، ليل الاثنين – الثلاثاء، بانفجار دراجة نارية مفخخة أمام أحد المساجد في مدينة بصر الحرير بريف درعا الشرقي، وذلك بعد صلاة التراويح.

وأكدت مصادر محلية من داخل بصر الحرير لأورينت نت، أن “الشيخ موسى الحريري، إمام المسجد، وأحد وجهاء المدينة، قتل جراء التفجير، إضافة لجرح ثلاثة آخرين عرف منهم عمر ونعيم الحريري”.

وبحسب المصادر، أن ميليشيات أسد الطائفية هي من تقف وراء استهداف “الشيخ موسى الحريري” الذي يعد أحد وجهاء المدينة والشخصيات المؤثرة فيها والمناوئة لهذه الميليشيات في المنطقة، مشيرةً إلى أن مخابرات أسد تسعى لخلق جو من الفوضى، يسمح لها بدخول قواته بشكل أكبر.

وفي سياق آخر، استهدف مجهولون مبنى “حزب بعث” في بلدة أم ولد في الريف الشرقي بعبوة ناسفة، زرعت أمام بوابة بناء الحزب بشكل مباشر، واقتصرت النتائج على تضرر واجهة البناء فقط، دون وقوع إصابات في صفوف ميليشيا أسد، وذلك بع قرابة أسبوع من تعرض ذات البناء لتفجير قنبلة يدوية ألقاها مجهولون.

وأكد مصدر محلي من البلدة لأورينت نت، أن البناء خالي تماما من عناصر ميليشيا أسد، غير أن أسباب التفجير هي حالة الاستياء العام من تصرفات الموالين لهذه الميليشيات في البلدة، وتعد هذه التصرفات بمثابة رسائل لميليشيا النظام التي تحاول الضغط على المدنيين من خلال تنفيذ عمليات اعتقال لشبان تخلفوا عن الخدمة الالزامية.