أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » وزير سعودي يزور محافظة دير الزور تحت الادارة الأمريكية وهذا ما حضر لأجله

وزير سعودي يزور محافظة دير الزور تحت الادارة الأمريكية وهذا ما حضر لأجله

زار وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي، ثامر السبهان، يوم الخميس 13 حزيران (يونيو)، محافظة دير الزور السورية برفقة عدد من المسؤولين الأمريكيين، حيث التقى عدداً من الفعاليات المحلية في المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سورية الديمقراطية.

وقالت “بلدية الشعب في الشعيطات” في منشور على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إنها عقدت اجتماعات هامة، شارك فيها “نائب وزير الخارجيه الأمريكي جويل رابيون و(المستشار الرئيسي لقوات التحالف الدولي) ويليام روباك والسيد ثامر السبهان، وزير الدولة لشؤون الخليج العربي بوزارة الخارجية السعودية، والسيد غسان اليوسف وليلى الحسن الرؤساء المشتركين للإداره المدنية بديرالزور”.

وكشف ناشطون محليون أن الاجتماعات عقدت في القاعدة العسكرية بحقل العمر النفطي في ريف دير الزور الشرقي، وشارك وجهاء من العشائر المحلية.

وحسب المصادر فإن محور الاجتماعات كان “آليه دعم المناطق المحررة، لضمان عدم عودة داعش، وتأمينها من أي تهديدات أخرى”، إلى جانب “دعم جميع المكونات في شمال وشرق سورية”، وتأمين الدعم السياسي والاقتصادي والخدمي والأمني في محافظة دير الزور، من أجل “عودة الأمن والاستقرار للمنطقة”.

الجدير ذكره أن زيارة المسؤولين الدوليين، وفي مقدمتهم الوزير السعودي، ثامر السبهان، جاءت بعد مشاركتهم في مراسم تنصيب، نيجرفان برزاني، رئيساً لإقليم كردستان – العراق.