أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون خليجية » من جديد.. الحوثيون يستهدفون مطار أبها

من جديد.. الحوثيون يستهدفون مطار أبها

أعلن الحوثيون شن هجمات بطائرات مسيرة على مطار أبها جنوبي غربي السعودية، بينما قال المتحدث باسم التحالف السعودي الإماراتي إن المملكة أسقطت خمس طائرات مسيرة باتجاه المطار ومحافظة خميس مشيط.

أعلنت جماعة الحوثي شن هجمات عديدة بطائرات مسيرة على مطار أبها جنوبي غربي السعودية، في وقت قال فيه المتحدث باسم التحالف السعودي الإماراتي إن المملكة أسقطت خمس طائرات مسيرة باتجاه المطار ومحافظة خميس مشيط.

وقالت قناة المسيرة التلفزيونية التابعة لجماعة الحوثي في اليمن اليوم الجمعة إن الملاحة الجوية توقفت في مطار أبها عقب استهدافه بطائرات “قاصف كي 2”.

في المقابل، قال المتحدث باسم التحالف السعودي الإماراتي العقيد الركن تركي المالكي إن “قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي والقوات الجوية الملكية السعودية تمكنت صباح اليوم الجمعة من اعتراض وإسقاط خمس طائرات من دون طيار أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه مطار أبها الدولي ومحافظة خميس مشيط”.

وأضاف المالكي -في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية- أن حركة الملاحة الجوية في مطار أبها الدولي تعمل بصورة طبيعية وليس هناك أي تأخير في الرحلات الجوية وحركة المسافرين.

وكان التحالف السعودي الإماراتي قد تعهد بالرد بصرامة على هجوم بصاروخ كروز شنه الحوثيون على المطار نفسه الواقع بجنوبي المملكة يوم الأربعاء وأسفر عن إصابة 26 من المسافرين من جنسيات مختلفة.

والخميس، قصف طيران التحالف السعودي الإماراتي مواقع بينها معسكرات للحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء.