أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » روسيا تحذر من التصعيد في الشرق الأوسط

روسيا تحذر من التصعيد في الشرق الأوسط

دعت الحكومة الروسية، اليوم الثلاثاء، إلى تجنب التصعيد في منطقة الشرق الأوسط، وقالت إنه “ينبغي على الولايات المتحدة التخلي عن الخطط الاستفزازية بنشر مزيد من القوات” في المنطقة.

وحذرت الحكومة الروسية مما أسمته “المجازفة بنشوب حرب مع إيران”، وشهدت المنطقة في الآونة الأخيرة تطورات متسارعة، تمثلت في امتداد هجمات الحوثيين التابعة لإيران وتصاعدها لتطال أهدافاً مدنية حساسة كمطار أبها جنوبي المملكة العربية السعودية، والاعتداءات المتكررة على ناقلات النفط في خليج عُمان.

وأشارت وكالة رويترز إلى أن الدعوات الروسية التي جاءت على لسان نائب وزير الخارجية، سيرغي ريابكوف، أتت “بعد إعلان القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي باتريك شاناهان يوم الاثنين عن اعتزام واشنطن إرسال نحو ألف جندي إضافي إلى الشرق الأوسط لأغراض دفاعية”.

من جهته الرئيس الإيراني، حسن روحاني، قال في كلمة نقلها التلفزيون الرسمي إن بلاده “لن تشن حرباً على أي دولة”، واستطرد قائلاً: “من يواجهوننا مجموعة سياسيين محدودي الخبرة”.

وتابع: “رغم كل جهود الأمريكيين في المنطقة ورغبتهم في قطع كل علاقاتنا مع العالم أجمع ورغبتهم في إبقاء إيران منعزلة.. لم ينجحوا”، على حد قوله.