أخبار عاجلة
الرئيسية » سينما وتلفزيون » “الحجر الأحمر”… فيلم سينمائي ينتجه معلم سوري بمجهود فردي متوفر بـ 3 لغات هي العربية والتركية والإنكليزية.

“الحجر الأحمر”… فيلم سينمائي ينتجه معلم سوري بمجهود فردي متوفر بـ 3 لغات هي العربية والتركية والإنكليزية.

نجح معلم الحاسوب السوري زكريا صقر، المقيم في ولاية شانلي أورفة جنوب تركيا، في إنتاج فيلم سينمائي اعتمادًا على مجهوده الشخصي.

وقدم صقر (38 عاما) إلى تركيا، من محافظة الحسكة شمال شرقيسورية، قبل 4 سنوات هربًا من الحرب، ليفتتح متجرًا للحواسيب ويديره منذ ذلك الوقت.

واشتغل صقر على موسيقى ومونتاج وصوت الفيلم بمفرده، قبل أن يساعده فِكرت أجيت وحسين دميرطاش، المتخصصان التركيان في مجال الأفلام، في التصوير والتسويق.

ونال الفيلم الذي يحمل اسم “الحجر الأحمر”، إعجاب مشاهديه سواءٌ في قاعات السينما في الولاية، أو على منصة “يوتيوب” في شبكة الإنترنت.

وقال صقر إنه مهتم كثيرًا بمجال صناعة الأفلام، على الرغم من تعذر حصوله على تأهيل أو تدريب في هذا المجال، وأضاف أن الفيلم متوفر بـ 3 لغات هي العربية والتركية والإنكليزية.

من جهة ثانية، ذكر ديميرطاش، مدير تصوير الفيلم، أن التصوير استغرق سنة واحدة، وبإمكانات محدودة، وأشار إلى أن موضوعه يعالج ظاهرة المخدرات، ويهدف إلى تشجيع الرياضة والفن وسط الشباب.

(الأناضول)