أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » الإدارة الذاتية تدين محمد الصغير مراسل تلفزيون النظام بحرق المحاصيل الزراعية/ حكماً بالسجن لمدة عامين

الإدارة الذاتية تدين محمد الصغير مراسل تلفزيون النظام بحرق المحاصيل الزراعية/ حكماً بالسجن لمدة عامين

أدانت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، التي يقودها حزب الاتحاد الديمقراطي- الكردي، اليوم السبت، مراسل تلفزيون النظام في المحافظة، بحرق محاصيل زراعية في المحافظة شمال شرق سوريا.

واصدرت إحدى المحاكم التابعة للإدارة الذاتية، حكماً بالسجن لمدة عامين على “محمد الصغير” مراسل قناة “الإخبارية” التابعة للنظام، بعد إدانته بجرم إشعال الحرائق بمحاصيل زراعية في ريف قامشلو/ القامشلي شمال شرق مدينة الحسكة.

وكانت قوة امنية في وحدات حماية الشعب، أوقفت “الصغير”، منتصف شهر حزيران الجاري، على الطريق الدولي على حاجز “حطين” على مفرق الحسكة- عامودا- قامشلو/ القامشلي، أثناء توجه إلى الحسكة، واقتيد الى جهة مجهولة.

وقال مراسل الإخبارية السورية في الحسكة، “أحمد الحمدوش” إنه بعد صدور الحكم نقل زميله “الصغير” إلى سجن علايا بالضاحية الشرقية لقامشلو/ القامشلي، مضيفا انه اتهم بإشعال الحرائق وتشكيل خلايا نائمة في مسقط رأسه مدينة الرقة.

وسبق للأجهزة الامنية في القوات الكردية، ان اعتقلت المراسل ذاته، في العام 2013، بمدينة سري كانية/ رأس العين ريف الحسكة الغربي، بتهمة بث تقرير كاذب، كذلك اعتقلت الإدارة الذاتية في مرات سابقة، عددا اخر من ناشطي وإعلاميي الموالاة بالمحافظة، بينهم “حجي السواط”، رئيس لجنة الصحفيين العائدة للنظام بالحسكة والذي تعرض للاعتقال عدة مرات