أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون إيرانية » الاحزاب الكردستانية المتواجدة في إقليم كردستان- العراق تقتل عناصر من الحرس الثوري الإيراني

الاحزاب الكردستانية المتواجدة في إقليم كردستان- العراق تقتل عناصر من الحرس الثوري الإيراني

قصف الحرس الثوري الإيراني، الاربعاء، مقرات للأحزاب الكردستانية المناوئة لطهران، المتواجدة في إقليم كردستان- العراق، ردا على هجوم لمقاتلين كرد على دورية للحرس الثوري قتل فيها 3عناصر لميليشيات الحرس الثوري أمس الثلاثاء.

وقال القيادي الكردي- الإيراني شاهو حسيني، لموقع “العربية.نت” النسخة الفارسية، إن “خلية مستقلة في كردستان- إيران تضم شبابا مستائين من الوضع السائد في منطقتهم هاجمت الحرس الثوري في بيرانشهر”.

واصدرت مجموعة تسمى (مدافعو شرق كردستان) في إشارة إلى كردستان- إيران، مرتبطة بالحزب الديمقراطي الكردستاني حدك- الايراني، بيانا الأربعاء أكدت فيه مسؤولية الهجوم على الحرس الثوري الذي اعترف في بيان بمقتل 3 عناصر له، ورد بقصف مكثف بالمدفعية وراجمات الكاتيوشا على قرية سيدكان بمنطقة جوانرود في كردستان- العراق، لضرب مقرات الأحزاب الكردستانية- الإيرانية، والضغط على حكومة الإقليم لتحد من أنشطة التنظيمات الكردستانية- الإيرانية على أراضي الإقليم.

واضاف حسيني، ان ايران قصفت مقرات الاحزاب الكردستانية- إيران (حزبه الديمقراطي الكردستاني حدكا – الإيراني، الحزب الديمقراطي الكردستاني حدك)، وتسبب القصف بمقتل شاب وفتاة كردية في اقليم كردستان- العراق.

ويأتي هذا وسط انباء عن مفاوضات بين مسؤولين ايرانيين، وممثلين عن 4 احزاب كردستانية- إيران، في العاصمة النرويجية أوسلو، بوساطة مؤسسة تابعة للخارجية النرويجية.