أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون عربية » الرئيس الفرنسي يستقبل رئيس إقليم كردستان في الاليزيه نيجيرفان بارزاني

الرئيس الفرنسي يستقبل رئيس إقليم كردستان في الاليزيه نيجيرفان بارزاني

اجتمع رئيس إقليم كردستان- العراق، نيجيرفان بارزاني، مساء اليوم الأربعاء، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في قصر الاليزيه بالعاصمة باريس.

واشار بارزاني في حسابه على تويتر إلى انه “تشرف بلقاء صديقه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مرة أخرى”، مضيفا انه “يقدر بشدة دعم فرنسا المستمر لإقليم كردستان خلال الأوقات الصعبة”، لافتاً إلى أن أولويته هي تطوير علاقات هولير/ اربيل مع باريس.

وكان نيجيرفان بارزاني وصل العاصمة الفرنسية في زيارة رسمية، اليوم الاربعاء بدعوة من الرئيس ايمانويل ماكرون، وهذه ثاني زيارة خارجية لرئيس الاقليم يقوم بها منذ توليه منصبه، بعد زيارته للعاصمة التركية أنقرة.

وكان المكتب الإعلامي لرئيس إقليم كردستان ذكر في بيان سابق، أن بارزاني سيبحث مع الرئيس الفرنسي، علاقات فرنسا مع إقليم كردستان والعراق، وأوضاع المنطقة ومجموعة قضايا أخرى.

من جهة اخرى، عقد اليوم برلمان الاقليم جلسة للمصادقة على الحكومة الائتلافية الجديدة، وتضمن جدول اعمال الجلسة، منح الثقة لرئيس الوزراء مسرور بارزاني، المكلف بتشكيل الكابينة الوزارية الـ 9 في اقليم كردستان، وقراءة اسماء الوزراء المرشحين لتولي المناصب الوزارية في حكومته ومنح الثقة لهم، واداء رئيس الوزراء ونائبه والوزراء اليمين القانونية، وقراءة الخطوط العريضة لبرنامج عمل الكابينة الوزارية من قبل م. بارزاني، وتضم الحكومة الجديدة 19 وزيراً فضلاً عن 3وزراء للإقليم.