أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » إشاعات صحافية عن تحضيرات إيرانية لمهاجمة القوات الأمريكية شرق سوريا

إشاعات صحافية عن تحضيرات إيرانية لمهاجمة القوات الأمريكية شرق سوريا

أقامت إيران على مدار ثماني سنوات الماضية، مراكز عدّة لها في سوريا، منها مركز قيادة في مدينة البوكمال بريف ديرالزور، من أجل شن هجمات على القوات الأمريكية في سوريا، أو أهداف ومصالح لأمريكا في المنطقة، وفق تقرير صحفي.

وكشف موقع «ديبكا» الإسرائيلي، أن هدف #إيران من إقامة هذا المركز لـ«مهاجمة #القوات_الأمريكية في #شرق_سوريا وأهداف داخل إسرائيل، كجزء من ردها على العقوبات الأمريكية المشددة على مبيعاتها النفطية والصناعية».

واعتمد الموقع حسب تقريره على أن «المعلومات الواردة من #البوكمال تفيد بأن إيران أنشأت معسكرات تدريب خاصة للقوات الموالية لها من أجل تنفيذ الهجمات، ووفرت لها الأسلحة المناسبة»، وفق ما نقلته “RT” عن الموقع.

وأوضح الموقع الإسرائيلي، أن «القوات الإيرانية استخدمت بعض المدارس السابقة، ومباني مستشفيات مهجورة لتخزين الأسلحة. كما قام الإيرانيون ببناء برج اتصالات في وسط مدينة البوكمال لتحسين الاتصالات بين الوحدات الموالية لها».

واتهم الموقع طهران «بنشر صواريخ إيرانية متوسطة وقصيرة المدى في أجزاء مختلفة من مدينة البوكمال وفي قرى بمحيطها».

تجدر الإشارة إلى أن القوات والميليشيات الإيرانية ارتكبت أفظع الجرائم في مدينة ديرالزور وريفها، بالإضافة لاستمرارها في «تشيع» أبناء المنطقة بالتهديد والإغراء معاً، ويساندها في ذلك خمس ميليشيات عراقية موالية لها بقيادة #حزب_الله اللبناني، وهذه الفصائل هي: (حزب الله العراقي، #حركة_النجباء، حركة فاطميون الأفغانية، وزينبيون الباكستانية).