أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » مقتل “عقيد ركن” من قوات الأسد متأثرًا بإصابته بمعارك ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في دير الزور

مقتل “عقيد ركن” من قوات الأسد متأثرًا بإصابته بمعارك ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في دير الزور

مقتل “عقيد ركن” من قوات الأسد في دير الزور

نعت مصادر موالية للنظام السوري ضابطًا برتبة عقيد، متأثرًا بإصابته بمعارك ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في ريف دير الزور.

وتحدثت صفحات موالية على “فيس بوك”، منها “شبكة أخبار حمص” اليوم الخميس 11 من تموز، أن العقيد الركن، عماد زرزر، قتل متأثرًا بإصابته في “معارك الشرف والبطولة” في دير الزور.

وبحسب الصفحات وأصدقاء مقربين من العقيد، فإن الضابط من مواليد قرية خربة التين في مدينة جبلة وهو من سكان ريف حمص، وشُيّع اليوم.

وقالت شبكة “فرات بوست“، اليوم، إن العقيد زرزر، أصيب في وقت سابق بمعارك ضد تنظيم “الدولة” في محافظة دير الزور.

وكثف تنظيم “الدولة” هجماته ضد قوات الأسد خلال الأشهر الماضية، في الجيوب الصحراوية الممتدة من ريف حمص حتى بادية دير الزور الواقعة ضمن البادية السورية.

وتحدثت صفحات موالية للنظام عن مقتل عدد من قوات الأسد بينهم قياديون وعناصر عبر هجمات نفذها التنظيم، كان أبرزها مقتل عشرة عناصر من “لواء القدس” الرديف لقوات الأسد في نيسان الماضي.

وقال “لواء القدس“، عبر صفحته في “فيس بوك” حينها، إن عشرة من مقاتليه “قضوا في معارك تطهير البادية السورية” بمنطقة بير علي جنوبي مدينة الميادين بريف دير الزور.

جاء ذلك بعد يوم على مقتل أربعة عناصر من الدفاع الوطني التابع لقوات الأسد، إثر كمين نفذه التنظيم في منطقة البادية بريف دير الزور، بحسب شبكات موالية منها “مصياف لحظة بلحظة”.

وتزامنت الحوادث مع فقدان النظام السوري لرتل عسكري كان في طريقه إلى محيط مدينة دير الزور مرورًا ببادية حمص، وسط توقعات بتعرضه لكمين من جانب تنظيم “الدولة”، بحسب موقع “المصدر” الموالي للنظام السوري.

وكان التنظيم أعلن في نيسان الماضي، مقتل ضابطين روسيين وأسر عنصر من قوات الأسد في البادية بريف حمص الشرقي، وذلك عبر فيديو نشرته وكالة “أعماق” التابعة له.

ويتحصن تنظيم “الدولة” في جيب يمتد بين محافظتي حمص ودير الزور، من أطراف منطقة السخنة حتى حدود مدينتي البوكمال والميادين في دير الزور.

ويتخذ من تلك المناطق جيوبًا صغيرة ومتفرقة، وتقتصر عملياته على هجمات سريعة وخاطفة ضد قوات الأسد على امتداد البادية السورية.