أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » “قسد”تداهم خلايا للنظام..رداً على زيارة سليماني للبوكمال؟

“قسد”تداهم خلايا للنظام..رداً على زيارة سليماني للبوكمال؟

داهمت “قوات سوريا الديموقراطية”، فجر السبت، مدعومة بقوات أميركية ومدرعات وطائرات هليكوبتر، أحياء المجد واللايذ والصبخة في بلدة الكشكية القريبة من البوكمال.

وبحسب مصدر أمني فقد اشتبكت قوات المداهمة مع خلايا لـ”داعش”، في حيي واللايذ والصبخة، وقتلت 4 أشخاص من التنظيم، بينهم أجنبي، بحسب صحيفة “جسر”. كما اعتقلت “قسد” العشرات، بينهم مدنيون.

إلا أن مداهمة حي المجد، استهدفت خلايا للنظام، وقد عثرت القوات المداهمة على كمية من السلاح الذي أرسلته قوات النظام لخلاياها النائمة.

وتقع الكشكية على ضفة نهر الفرات الشرقية، المقابلة لمدينة البوكمال، التي زارها قائد “فيلق القدس” في “الحرس الثوري” الإيراني قاسم سليماني، الجمعة، بحسب وكالة “الأناضول”.

وتربط مصادر “المدن”، بين تحرك “قسد” والقوات الأميركية ومداهمتها لخلايا تتبع للنظام في الكشكية، بمضمون زيارة سليماني الذي وجّه الفصائل المسلحة الموالية لإيران في سوريا للاستعداد لحرب محتملة ضد الولايات المتحدة.
مصادر “المدن” أشارت إلى أن القوات الأميركية تراقب منذ فترة طويلة، عن كثب، التحركات الايرانية في البوكمال وديرالزور، وأن الطيران المُسيّر الأميركي، يراقب المنطقة بشكل يومي. لذا، فإن تحركات النظام والإيرانيين هي تحت رادار القوات الأميركية، والتحرك الذي حدث فجر السبت، قد يكون بمثابة رسالة لقاسم سليماني، بأننا نرصد تحركاتكم شرقي الفرات.