أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » مقتل امرأة اندونيسية تابعة لداعش في مخيم الهول

مقتل امرأة اندونيسية تابعة لداعش في مخيم الهول

عثرت قوات الاسايش /الامن الداخلي/، في الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، على جثة امرأة مقتولة داخل مخيم الهول جنوب شرقي محافظة الحسكة شمال شرق سوريا.

وكانت الاسايش ذهبت لتفتيش احدى الخيم، بعد تلقي إدارة مخيم الهول معلومات تفيد بوجود جثة لامرأة فيها، وعثر عليها وتبين أنها من تنظيم داعش، تحمل الجنسية الأندونيسية، في العقد الثالث من عمرها.

وبعد نقل الجثة إلى مشفى الهلال الأحمر الكردي المتواجد في المخيم، وإجراء الفحص الطبي من قبل الطبيب الشرعي، وحسب تقرير الهلال الأحمر تبين أن ان المقتولة كانت حامل في الشهر السادس.

وكشف الطب الشرعي، ان القتيلة، سودرميني، والدها سردي، وامها ناسيا، وهي أم لثلاثة أطفال، تعرضت للضرب والتعذيب، لوجود آثار كدمات على أنحاء جسدها، وان العنف الذي تعرضت له تسبب في وفاتها.

ورجحت الاجهزة الامنية في المخيم، ان نساء اخريات من التنظيم اقدمن على قتل المرأة الاندونسية، وما تزال التحقيقات جارية لكشف حيثيات الجريمة، وكشف الجناة ومعرفة دوافعهم.

يذكر ان مخيم الهول يضم الآلاف من عوائل داعش، بينها العديد من النساء المتشددات اللواتي يتمسكن بعقيدة التنظيم المتطرفة، ويمارسن العنف اللفظي والجسدي ضد غيرهن من نساء داعش اللواتي قررن التخلي عن فكر التنظيم، وتحذر منظمات انسانية وحقوقية من تحول مخيم الهول إلى “قنبلة موقوتة”، ما لم تتم السيطرة علي نساء التنظيم.