أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » المجرم بوتين: ندعم جهود النظام السوري المجرم لمواجهة المخاطر ” الارهابية “

المجرم بوتين: ندعم جهود النظام السوري المجرم لمواجهة المخاطر ” الارهابية “

أعلن الرئيس الروسي المجرم فلاديمير بوتين، أن موسكو تدعم جهود \النظام السوري لاحتواء ما اسماه (الخطر الإرهابي) في محافظة إدلب السورية.

وجاء تصريح المجرم الروسي، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي استقبله اليوم الاثنين، قبيل انطلاق مباحثاتهما في المقر الصيفي للرئاسة الفرنسية، في قلعة بريغانسون.

وقال المجرم بوتين انه وماكرون سيبحثان الوضع في سوريا، مشيرا إلى أنه بعد توقيع الاتفاقات في سوتشي لإقامة منطقة منزوعة السلاح في إدلب، كان (الإرهابيون)، آنذاك يسيطرون على 50% من الأراضي هناك، والآن يسيطرون على 90%، لافتا إلى ان بلاده ترى الهجمات مستمرة من قبلهم.

وأضاف هناك محاولات استهداف (قاعدتنا في حميميم) أكثر من مرة، ومن منطقة إدلب بالذات، ولذلك موسكو تدعم قوات النظام على النطاق المحلي لاحتواء تلك المخاطر (الإرهابية).

وتابع المجرم بالقول: “أننا نرى نقل المسلحين من هذه المنطقة إلى مناطق أخرى في العالم، وهذا أمر خطير للغاية”.

وسوف يتباحث المجرم بوتين وماكرون، إلى جانب الملف السوري، الوضع في ليبيا والملف الإيراني ومنطقة الخليج والتسوية الأوكرانية وغيرها من المواضيع الدولية.

حيث دعا الرئيس الروسي، إلى ضرورة تحقيق المصالحة بين الأطراف المتصارعة في ليبيا، معربا عن رغبته معرفة موقف فرنسا ورئيسها حول هذا الموضوع، من أجل تنسيق الجهود، مؤكدا على ضرورة السعي لتحقيق المصالحة بين الأطراف الليبية.