أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو يعد بالعمل على إيقاف الهجمات على إدلب وتهدئة الوضع فيها.

وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو يعد بالعمل على إيقاف الهجمات على إدلب وتهدئة الوضع فيها.

وزير الخارجية التركي يلتقي وفدًا من الائتلاف

التقى وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، وفدًا من “الائتلاف السوري” المعارض لبحث التصعيد شمال غربي سوريا.

ونشر جاويش أوغلو تغريدة عبر حسابه الشخصي في “تويتر”، الثلاثاء 20 من آب، وعد فيها بالعمل على إيقاف الهجمات على إدلب وتهدئة الوضع فيها.

وأكد جاويش أوغلو استمرار تركيا بدعمها للائتلاف، وأضاف أن “إيجاد حل سياسي للأزمة السورية على رأس أولوياتنا”.

ويأتي اللقاء في ظل تصاعد وتيرة العنف في إدلب، وسط تقدم قوات النظام السوري في ريف إدلب الجنوبي، وسيطرته على قرى وبلدات عدة في المنطقة، بدعم جوي روسي.

كما يأتي عقب تصاعد حدة التصريحات بين تركيا والنظام السوري، نتيجة تعرض رتل عسكري تركي لهجوم من قبل قوات النظام في مدينة معرة النعمان جنوبي إدلب، أمس، في أثناء توجهه إلى نقطة المراقبة التركية في مورك بريف حماة الشمالي.

وتعليقًا على ذلك طلب جاويش أوغلو من النظام السوري “عدم اللعب بالنار”، بحسب تعبيره، وقال “سنفعل كل ما يلزم من أجل سلامة جنودنا”.

وتُعتبر هذه المرة الأولى التي يلتقي فيها وزير الخارجية التركي وفدًا من الائتلاف بعد انتخاب أنس العبدة رئيسًا له، في 5 من آذار الماضي.

وبارك جاويش أوغلو لأنس العبدة بتسلمه رئاسة الائتلاف خلفًا لخالد خوجة، وقال “تهانينا لأنس العبدة رئاسة الائتلاف الوطني، وبقية الأعضاء المنتخبين أيضًا”.

وكان العبدة قد التقى وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، في 24 من تموز الماضي، لمناقشة قضايا تخص السوريين من ضمنها مسألة اللاجئين في تركيا.

للمزيد: https://www.enabbaladi.net/archives/322404#ixzz5xA0MRDLB