أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » غارات عنيفة لطائرات النظام تستهدف معرة النعمان

غارات عنيفة لطائرات النظام تستهدف معرة النعمان

غارات عنيفة لطائرات النظام تستهدف معرة النعمان

يواصل الطيران الحربي للنظام والروسي غاراته الجوية على مختلف المواقع في منطقة التصعيد، بالتركيز على مدينة معرة النعمان ومحيطها جنوب أدلب.

حيث القت مروحيات النظام براميل متفجرة على بلدة تلمنس بريف مدينة معرة النعمان الشرقي، ما ادى إلى مقتل طفل ورجل وجرح 12 مدنيا.

بدوره قصف سلاح الجو الروسي، قرية دير غربي بريف المعرة، وتسببت الغارة بمقتل 4 مدنيين بينهم امرأة، كذلك توفي مدني كان اصيب في غارة سابقة لطيران النظام على مدينة أريحا جنوب إدلب.

وتستمر مقاتلات النظام والروسي في تصعيد غاراتها على مجمل المواقع بمنطقة بوتين- اردوغان، منها قرية البشيرية شرق جسر الشغور، معرشمارين بريف معرة النعمان، مناطق في التمانعة وجرجناز والغدفة ومعرشورين والتح والدير الشرقي وتلمنس ومعرة الصين والبشيرية وحزارين وحرش بسنقول وسراقب وجرجناز بريف إدلب.

إضافة إلى غارات طالت الايكارد والزربة جنوب حلب، حيش، واخرى استهدفت محور كبانة في جبل الأكراد ريف اللاذقية، وأطراف كفرحلب بريف حلب الغربي.

وتدور اشتباكات بالأسلحة البرية بين قوات النظام والفصائل بجنوب ادلب وريف اللاذقية، ادت إلى سقوط 25 قتيلا من الفصائل، إلى جانب 10 من عناصر النظام سقط اغلبهم على محور الكبانة.

هذا وتعمل قوات النظام على تثبيت مواقعها وتأمين مدينة خان شيخون، جنوب أدلب، بعد دخولها في اليومين الماضيين، الامر الذي ادى الى سقوط اغلب ريف حماة الشمالي في قبضة النظام.