أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » اردوغان لبوتين: هجمات النظام في إدلب تهدد الامن القومي لتركيا

اردوغان لبوتين: هجمات النظام في إدلب تهدد الامن القومي لتركيا

تحدث الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة واخبره في اتصال هاتفي، ان هجمات قوات النظام في إدلب تمثل تهديدا للأمن القومي التركي.

وبحث الرئيس التركي مع الزعيم الروسي، التطورات العسكرية المتسارعة في الساعات الاخيرة، بجنوب إدلب وشمال حماة، كما ناقشا الاوضاع في سوريا والعلاقات الثنائية، إضافة الى سير الامور في ليبيا.

وخاطب أردوغان الرئيس بوتين، بالقول: “إن معركة إدلب تحولت إلى تهديد خطير للأمن القومي لبلدنا”، مضيفا انها تقوض التسوية بسوريا وتسببت في خلق أزمة إنسانية كبيرة، حيث ألحقت هذه الهجمات الضرر بجهود الحل في سوريا.

وأعلن الكرملين بأن بوتين وأردوغان أكدا على ضرورة تكثيف الجهود للقضاء على التهديد الإرهابي القادم من إدلب، الامر الذي يوضح تغاضي أنقرة عن خطط موسكو والنظام الخاصة بإدلب.

في سياق متصل قال المتحدث باسم الخارجية التركية، حامي أقصوي، إن جيش بلاده سيحافظ على وجوده في نقطة المراقبة التاسعة بمورك رغم سيطرة الجيش النظام على المنطقة، وان النقطة ستبقى في مكانها، رفضا التعليق على سؤال عن كيفية استمرار وجود النقطة بعد سيطرة النظام على المدينة.

والجدير بالذكر ان تلفزيون النظام اعلن اليوم ان قواته استعادت السيطرة على بلدات اللطامنة ولطمين ومورك ومعركبة وكفرزيتا ولحايا ، وانتشرت مقاطع مصورة تظهر مرور قطعات لجيش النظام أثناء مرورها أمام نقطة المراقبة التركية في مورك.