أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » شرق الفرات : التحالف يرسل 100 شاحنة محملة بالمعدات العسكرية واللوجستية

شرق الفرات : التحالف يرسل 100 شاحنة محملة بالمعدات العسكرية واللوجستية

وصل رتل عسكري لقوات التحالف الدولي، إلى منطقة الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، قادما من إقليم كردستان- العراق، عبر معبر سيمالكا بمنطقة ديريك/ المالكية اقصى شمال شرق سوريا، حيث نقلت القافلة تعزيزات عسكرية جديدة إلى قواعد التحالف في مناطق سيطرة القوات الكردية شمال وشرق سوريا.

وافاد شهود عيان شبكة الاتحاد برس، أن زهاء 100 شاحنة محملة بالمعدات العسكرية واللوجستية دخلت من المعبر المائي على نهر دجلة الفاصل بين اقليم كردستان- العراق والمنطقة الكردية- سوريا، أمس السبت، متوجهة إلى قواعد التحالف الدولي في محافظات الحسكة، الرقة ومنطقة منبج، حيث تم افراغ الحمولة ولم تتوفر معلومات عن نوعية الاسلحة والمعدات التي جاء بها الرتل.

ويواظب التحالف الدولي على ارسال التعزيزات العسكرية إلى المنطقة، لكن الشحنة الاخيرة من الامدادات وصلت عقب تصريحات ادلى بها الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، مهددا من جديد بهجوم عسكري على منطقة شرق الفرات شمال شرق سوريا، مطالبا بسيطرة جيش بلاده على المنطقة، التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية- قسد، شريكة التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية في محاربة داعش.

وقال اردوغان، أن بلاده ستطلق عملية عسكرية أحادية في شرق الفرات، في حال لم تتمكن قواتها العسكرية من السيطرة على المنطقة الآمنة، محددا مهلة اسبوعين او ثلاثة اسابيع لبدء العملية العسكرية.

وجاءت تهديدات أنقرة الاخيرة، عقب اتفاق توصلت إليه مع واشنطن بهذا الشأن، حيث اقام الجانبان غرفة عمليات مشتركة، كذلك تم تسيير دوريات مشتركة، وسحب وحدات حماية الشعب- الكردية، لقواتها واسلحتها الثقيلة من مناطق الحدود، في اطار تنفيذ الاتفاقية على مراحل.